الرئيس أردوغان يتفقد سير أعمال بناء مركز أتاتورك الثقافي ومسجد تقسيم

الرئيس أردوغان يتفقد سير أعمال بناء مركز أتاتورك الثقافي ومسجد تقسيم
الرئيس أردوغان يتفقد سير أعمال بناء مركز أتاتورك الثقافي ومسجد تقسيم

بالصور: الرئيس أردوغان يتفقد سير أعمال بناء مركز أتاتورك الثقافي ومسجد تقسيم

قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، بزيارة تفقدية إلى منطقة تقسيم، الواقعة في القسم الأوروبي من إسطنبول، للوقوف على تقدم أشغال مسجد تقسيم، ومركز أتاتورك الثقافي.

ووفقًا لما أوردته وسائل إعلام محلية، فقد رافق أردوغان خلال الزيارة عدد من المسؤولين، أبرزهم وزير الثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن، ومسؤولون آخرون.

وأظهرت صور الرئيس أثناء زيارة منطقة تقسيم السّياحية والحيوية، توقف أردوغان أمام عربة بيع الكستناء والذرة المشوية، حيث قام بشراء كيس من"أبو فروة" وحبات من الذرة ووزعها على الصحفيين المرافقين له والمواطنين الذين تجمعوا للترحيب به، وتبادل معهم أطراف الحديث.

وتأتي هذه الزيارة، قبل أيام عن موعد فتح مسجد تقسيم لاستقبال المصلين، والذي سيكون يوم 13 نيسان/ أبريل المقبل المصادف لأول أيام شهر رمضان  لعام 2021.

ومن المقرر أن يستقبل المسجد الذي وضع الرئيس رجب طيب أردوغان حجر أساسه في 17شباط/فبراير 2017، والمتربع على ألفين و482 مترا مربعا، وأشرف على بنائه مهندسا المجمع الرئاسي شفيق بيرقية وسليم دالامان، بداية من أول أيام شهر رمضان المبارك، 2500 شخص لأداء الصلوات الخمس إضافة إلى صلاة التراويح.

 

مشاركة على:
-