الصين تتصدر قائمة صادرات الألبان التركية

الصين تتصدر قائمة صادرات الألبان التركية
الصين تتصدر قائمة صادرات الألبان التركية

ترجمة: الصين تتصدر قائمة صادرات الألبان التركية

يستمر الارتفاع في صادرات الألبان إلى الصين  ووضعت صناعة الألبان التركية الصين على رأس قائمة الدول التي تصدر إليها أكثر من غيرها ، حيث بلغت قيمة الصادرات 9.3 مليون دولار في الفترة من يناير إلى فبراير من عام 2021 و حصلت الصناعة على تأشيرة التصدير إلى الصين في عام 2020.

من جهته صرح بدري جيريت ، رئيس مجلس إدارة جمعية مصدري مصايد الأسماك والمنتجات الحيوانية في بحر إيجة ، أنهم يتوقعون استمرار نجاح الصادرات البالغ 9.3 مليون دولار في أول شهرين من عام 2021 على مدار العام وفقاً لما ترجمته نيوترك عن صحف تركية.

وأشار إلى أنه نتيجة للأعمال المنفذة بالتعاون مع وزارة التجارة ووزارة الزراعة والغابات ، دخل مصدرو الألبان الأتراك السوق بسرعة بعد رفع عقبة تصدير الألبان ومنتجات الألبان إلى الصين في مايو من العام الماضي بحسب البيانات.

ولفت إلى أن صادرات الصين من منتجات الألبان بلغت 14.6 مليون دولار الذين يريدون أن يكونوا دائمين في هذا البلد حصتهم في السوق من خلال الأنشطة الترويجية والتعاون المتبادل.

وأكد أنه تم تسجيل الصادرات إلى الصين في الفترة من يناير إلى فبراير من عام 2021 بمبلغ 9.3 مليون دولار

و احتل مصل اللبن –بحسب رئيس جمعية المصدري -المرتبة الأولى في الصادرات إلى الصين بقيمة 8.3 مليون دولار.

اقرأ المزيد:ازدهار التجارة التركية.. إطلاق القطار التجاري الثالث نحو الصين

المنتجات التركية تأخذ مكانها على الرفوف

و قال بدري جيريت إن 54 شركة في صناعة الألبان حصلت على إذن بالتصدير إلى الصين وأن الصادرات بدأت بسرعة.

و لفت جيريت الانتباه إلى حقيقة أن الصين هي واحدة من أكبر المستهلكين في العالم 

و في إشارة إلى أن شركات بحر إيجة ناجحة للغاية في السوق وأن شركة في المنطقة تصدر جبن الموزاريلا إلى الصين ، صرح  جريت أنهم يريدون أن تحصل الشركات على حصة أكبر من السوق بمنتجات ذات قيمة مضافة عالية .

و احتلت الصين المرتبة السابعة في القائمة بصادرات بلغت 14.5 مليون دولار.

وفي كانون الثاني (يناير) 2021 - فترة شباط (فبراير) ، ارتفعت صادرات تركيا من منتجات الألبان بنسبة 26٪ بمقدار 32.8 مليون دولار من 41.2 مليون دولار.

 وبينما كانت الصين هي المالك الجديد للقمة بمبلغ 9.3 مليون دولار ، فضل العراق منتجات الألبان التركية بقيمة 7.1 مليون دولار. صادراتنا من منتجات الألبان إلى الإمارات العربية المتحدة ؛ كانت 3.4 مليون دولار.

 

مشاركة على: