بحيرة سالدا مرشحة على قائمة اليونسكو

بحيرة سالدا مرشحة على قائمة اليونسكو
بحيرة سالدا مرشحة على قائمة اليونسكو

ترجمة: بحيرة سالدا مرشحة على قائمة اليونسكو

أعلنت تركيا أنها طلبت إدراج  مالديف تركيا"بحيرة سالدا" في ولاية بوردور جنوب غربي تركيا لقائمة اليونسكو للتراث الطبيعي.

وفقًا للبيان الصادر عن المديرية العامة لحماية الأصول الطبيعية التابعة لوزارة البيئة والتحضر ، تعتبر بحيرة سالدا فريدة من نوعها من الناحية البيئية والبيولوجية.

بالإضافة إلى خصائصها الجيولوجية والكيميائية ، تعد البحيرة موطنًا لأنواع مهمة يحميها الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة وفقاً لما ترجمته نيةترك بوست عن صحف تركية.

وجاء في البيان أن "الدراسات التي أجريت في المنطقة تبين أن إحدى المنطقتين (الصخور البيضاء المحملة بالمغنيسيوم) لكوكب المريخ في العالم هي بحيرة سالدا".

 "بحيرة سالدا مناسبة لصفات التراث الطبيعي"

وبحسب البيان ، تتوافق البحيرة مع صفات "التراث الطبيعي" المحددة في المادة 2 من اتفاقية حماية التراث الثقافي والطبيعي العالمي ، حيث تحتوي على أهم الموائل الطبيعية وأكثرها قيمة.

وفي هذا السياق،وبدأت المديرية العامة للحفظ التراث الطبيعي الدراسات اللازمة لتشمل منطقة بحيرة Salda الخاصة لحماية البيئة  في قائمة مواقع التراث اليونسكو كما تضمن بيان المديرية "أول بحث في التنوع البيولوجي من أجل استيفاء الشروط المسبقة لإدراجها في قائمة المرشحين ، و تم إطلاق دراسات الهيكل الاجتماعي والاقتصادي وخطة الإدارة من خلال تحديد القدرة الاستيعابية. 

وأيضًا في العملية الأولية 27الفترة الزمنية للجنة الوطنية لليونسكو في تركيا اللجنة المتخصصة في العلوم الطبيعية للتراث الجيولوجي وفي اجتماع مجموعة مراقبة الحدائق الجيولوجية ، تم تقييم طلب إدراج بحيرة سالدا في قائمة التراث العالمي ".

مشاركة على:
-