اعتماد تدريس اللغة التركية في مدارس خاصة بالأردن

اعتماد تدريس اللغة التركية في مدارس خاصة بالأردن
اعتماد تدريس اللغة التركية في مدارس خاصة بالأردن

اعتماد تدريس اللغة التركية في مدارس خاصة بالأردن

تم اعتماد اللغة التركية كمنهاج اختياري في مدارس كنجستون (KINGSTON) الدولية الأردنية (خاصة)، للمرة الأولى في المملكة الهاشمية.

جاء ذلك من خلال توقيع معهد "يونس إمره" الثقافي التركي، اليوم الإثنين، اتفاقية تعاون مع مدارس كنجستون (KINGSTON) الدولية الأردنية، حول اعتماد اللغة التركية كمنهاج اختياري لطلاب هذه المدارس.

ووفقًا لما أوردته وكالة الأناضول، فقد جرى توقيع الاتفاقية في مبنى مدارس كنجستون بالعاصمة عمان، من جانب مدير المعهد التركي في الأردن، جنكيز إر أوغلو، والمدير العام لهذه المدارس، محمد أبو عمارة.

وتعتبر هذه الاتفاقية الأولى من نوعها في الأردن، وتنص على التعاون مع المعهد التركي “يونس إمره” لتدريس اللغة التركية كمادة اختيارية، وذلك اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

وسيتم اعتماد المنهاج التركي الرسمي للتدريس، وسيقوم خريجو تخصص اللغة التركية في الجامعات الأردنية بتعليمه للطلبة، حسب مدير المعهد في الأردن، جنكيز إر أوغلو.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الروابط التركية مع الأردن ودول العالم، والتعريف بالواقع التركي بكافة مجالاته، الثقافية والاجتماعية وغيرها.

واعتبر المدير العام لمدارس  كنجستون، محمد أبو عمارة، في تصريحه للأناضول أنّ "ما يهمنا تعاملنا مع تركيا كبلد إسلامي"، مضيفا "لدينا لغتان للتدريس، هما العربية والإنجليزية، واللغات الاختيارية الشائعة هي الفرنسية والألمانية، لذلك قررنا اختيار اللغة التركية كلغة مختلفة".

حيث أضحت تركيا في السنوات الأخيرة قبلة للطلاب الأجانب وخاصة العرب من بينهم الأردنيين، لأسباب عدة أبرزها: رسوم الجامعات وتكلفة المعيشة في تركيا أرخص وأقل من معظم البلدان الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، كما تهيئ لك بيئة الدراسة في تركيا فرصة خوض التجارب العصرية والتقليدية على حد سواء تحت سقف واحد في بلد أكثر أمناً واستقراراً، وذلك فضلاً عن كون لغة الدراسة في بعض الجامعات التركية هي الإنجليزية ومنح بعضها الآخر فرصة تعلم اللغة الإنجليزية ضمنها، والأهم من كل ذلك فإن الجودة الفائقة في الدراسة ستعدّك لمستقبل مرموق.

 

مشاركة على:
-