تقرير : 7 في المائة من إنتاج الكهرباء العالمي من الرياح

تقرير :  7 في المائة من إنتاج الكهرباء العالمي من الرياح
تقرير : 7 في المائة من إنتاج الكهرباء العالمي من الرياح

تقرير : 7 في المائة من إنتاج الكهرباء العالمي من الرياح

بلغت قدرة طاقة الرياح العالمية 744 جيجاوات بنهاية العام بزيادة 93 جيجاوات العام الماضي. 

وذكرت صحف تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست ،وفقًا للتقرير الذي أعدته الرابطة العالمية لطاقة الرياح (WWEA) ، يمكن تلبية 7 في المائة من الطلب العالمي على الكهرباء من خلال قدرة طاقة الرياح الحالية .

الصين رائدة في زيادة القدرات

على الرغم من التراجع في اقتصادات البلاد في عام 2020 بسبب وباء فيروس كورونا (Covid-19) ، أصبحت الصين رائدة في زيادة قدرة الطاقة المركبة.

 بفضل السعة البالغة 52 جيجاوات التي أدرجتها في النظام الكهربائي العام الماضي ، تمكنت الصين من زيادة طاقة الرياح المركبة لديها إلى ما يقرب من 290 جيجاوات ، مع الحفاظ على مكانتها كقائد لزيادة الطاقة المثبتة والرائدة في إجمالي الطاقة المركبة.

وتبعت الصين الولايات المتحدة الأمريكية بزيادة قدرها 17 جيجاوات تقريبًا ، وبهذه الزيادة زادت الولايات المتحدة من قدرتها المركبة إلى 122 جيجاوات.

ووفقًا للتقرير ، تحتل ألمانيا المرتبة الثالثة بـ63 جيجاوات ، والهند في المرتبة الرابعة بـ39 جيجاوات ، وإسبانيا في المرتبة الخامسة بقدرة رياح تبلغ حوالي 28 جيجاوات ، وفقًا للتقرير .

الوضع في تركيا

وبحسب التقرير ، فقد قامت تركيا العام الماضي بإدراج 1249 ميغاواط من طاقة الرياح للنظام ، وتركيب 9 آلاف و 305 ميغاواط من طاقة الرياح.

وذكر أن تركيا احتلت المرتبة 11 ، وقد استمرت القدرة المركبة لطاقة الرياح في تعزيز تصميمها.

من جهته ،صرح ستيفان غسانغر ، الأمين العام لـ WWEA ، أن عام 2020 كان عامًا ناجحًا للغاية بالنسبة لقطاع الرياح ، على الرغم من كل السلبيات.

و قال غسانغر ،"على الصعيد العالمي ، نرى أن العديد من الدول تعمل على إعطاء حصة أكبر للطاقة المتجددة في تنويع الطاقة .

وكشف عن توقعاته أن تصبح الطاقة النظيفة أكثر انتشارًا حيث تحاول الحكومات إبقاء حد ارتفاع درجة الحرارة العالمية أقل من 1.5 درجة مئوية في اتفاق باريس

اقرأ المزيد:وزارة الطاقة التركية تعلن نتائج مناقصة طاقة الرياح المتجددة

 

مشاركة على:
-