مساجد تركيا تُحيي "ليلة البراءة".. استعدادًا لشهر رمضان المبارك

مساجد تركيا تُحيي "ليلة البراءة".. استعدادًا لشهر رمضان المبارك
مساجد تركيا تُحيي "ليلة البراءة".. استعدادًا لشهر رمضان المبارك

بالصور: مساجد تركيا تُحيي "ليلة البراءة".. استعدادًا لشهر رمضان المبارك

أحيت تركيا، مساء السبت، ليلة “البراءة” وهي ليلة النصف من شعبان، في كامل ربوع مساجدها، من خلال تلاوة القرآن الكريم، والابتهالات والأناشيد الدينية، وسط أجواء روحانية، دون إهمال للتدابير الوقائية المتخذة ضد كورونا.

وبهذه المناسبة الدينية، اكتظ مسجد آيا صوفيا الكبير في مدينة إسطنبول، بالوافدين من الرجال والشباب والأطفال والنّساء والمسنين، لإحياء هذه الليلة المباركة، لأول مرة منذ إعادة افتتاحه كمسجد للعبادة في تموز/يوليو الماضي بعد أكثر من 87 عامًا من الإغلاق، وسط التزام محكم بالتدابير الوقائية المتخذة ضد الفيروس، من لبس كمامة طبية والمحافظة على قواعد التباعد الاجتماعي. 

كما شهدت باقي مساجد تركيا، إقبال كبير للمواطنين مصطحبين معهم نساءهم وأطفالهم للمشاركة في البرامج الخاصة بإحياء ليلة البراءة الجليلة، والتي انطلقت بعد صلاة العشاء وتستمر حتى دخول صلاة الفجر، وذلك من خلال تلاوة القرآن والأدعية، وترديد أناشيد وابتهالات دينية.

وأعرب الكثير من المواطنين في تصريحات لصحيفة “صباح” التركية، عن سعادتهم بحلول هذه المناسبة الدينية المبشرة بقدوم شهر رمضان المبارك.

وردد الوافدون على المساجد مع الأئمة أدعية عديدة مأثورة واردة عن السلف الصالح، كما دعوا بأن تحمل معها الرحمة والسلام والخير للأمة التركية والعالم الإسلامي والإنسانية جمعاء.

كما تم توزيع "سميت كانديلي" التركي الشهير على الحاضرين، وهي الضيافة التي يوزعها الأتراك في المناسبات الدينية، في هذه الليلة المباركة. 

مشاركة على:
-