ميركل تدعو رؤساء و وزراء الدولة مواجهة كورونا بشكل سريع

ميركل تدعو رؤساء و وزراء الدولة مواجهة كورونا بشكل سريع
ميركل تدعو رؤساء و وزراء الدولة مواجهة كورونا بشكل سريع

ميركل تدعو رؤساء و وزراء الدولة مواجهة كورونا بشكل سريع

طالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من رؤساء وزراء الولايات تنفيذ الإجراءات المتفق عليها لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وقالت ميركل في بيانها بشأن برنامج "آن ويل" الذي يبث على تلفزيون ARD ، إن القرارات المتخذة مع رؤساء وزراء الولاية في بداية مارس ينبغي تنفيذها بشكل فعال وسريع من أجل كسر الموجة الثالثة في تفشي كوفيد -19. .

"الدول بحاجة إلى العمل". 

وأكدت ميركل على ضرورة أن يكون لدى رؤساء وزراء الولايات أدوات فعالة لتقليل عدد القضايا واستخدامها.

وذكّرت أنه عندما وصل عدد الحالات الجديدة إلى مستوى معين ، تقرر الضغط على "مكابح الطوارئ" وتنفيذ إجراءات صارمة ،مؤكدة على أن إجراءات مثل تقييد الخروج وتقليل الاحتكاك بين الناس في المناطق التي يتزايد فيها عدد الحالات. عالية جدا.

"نحن في الأساس نواجه وباءً جديدًا"

بالإضافة إلى ذلك ، طالبت ميركل إجراء اختبارات سريعة في المدارس وأماكن العمل وأن يسمح أصحاب العمل لموظفيهم بالعمل عن بُعد.

ولفتت ميركل إلى أنه إذا لم يتخذ رؤساء وزراء الولاية إجراءات لاتخاذ الإجراءات، فيمكنهم إجراء تغييرات في قانون العدوى ، مشيرة إلى سلالات Covid-19 المتحولة .

وقالت: “في الأساس ، نحن نواجه وباءً جديدًا. هذا الفيروس الجديد أكثر عدوانية وأكثر عدوى وفتكًا "، مضيفة أنه ليس لدينا الكثير من الوقت" ، وطالبت باتخاذ الإجراءات المناسبة وتنفيذها بجدية. 

قرار تخفيف الإجراءات في بعض الولايات

وانتقدت ميركل القرارات التي اتخذت في ولايتي برلين وسارلاند بشأن تخفيف بعض الإجراءات في ظل ظروف معينة، مؤكدة أنها ستفي بوعدها بتقديم اللقاحات للجميع بحلول نهاية سبتمبر.

وفي الاجتماع الذي عقدته رئيسة الوزراء ميركل مع رؤساء وزراء الولاية في 4 مارس ، تم إصدار قرار ينص على أنه إذا تجاوز عدد الحالات الجديدة في 100 ألف شخص في الأيام السبعة الماضية 100 حالة لمدة 3 أيام متتالية ، "سيتم تطبيق مكابح الطوارئ" و الإجراءات القاسية سارية المفعول حتى 7 مارس.

في العديد من الولايات ، كان عدد الحالات الجديدة في 100 ألف شخص في الأيام السبعة الماضية أكثر من 100 حالة لأكثر من 3 أيام ، لكن لم يتم تطبيق مكابح الطوارئ ولم يتم تطبيق تدابير قاسية.

وفي ألمانيا ، انخفض عدد الحالات الجديدة أسبوعيًا في بداية يناير وفبراير ، وبدأت في الارتفاع بسرعة مرة أخرى في أواخر فبراير ومارس.

 يشار إلى أن هذه الزيادة ترجع إلى أنواع Covid-19 المتحولة والمنتشرة بسرعة.

اقرأ المزيد:مساعد ميركل يحذر من خروج الوباء عن السيطرة

 

مشاركة على: