كورونا.. خريطة تصنيف جديدة للمدن التركية حسب درجة الخطورة

كورونا.. خريطة تصنيف جديدة للمدن التركية حسب درجة الخطورة
كورونا.. خريطة تصنيف جديدة للمدن التركية حسب درجة الخطورة

كورونا.. خريطة تصنيف جديدة للمدن التركية حسب درجة الخطورة

نشر وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، خريطة جديدة توضح مخاطر فيروس كورونا الخاصة بالبلاد مصنفة بالألوان بحسب درجة الخطورة في كل ولاية.

وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، مساء اليوم الإثنين، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة أردوغان، بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

ولفت الوزير التركي في تغريدته، إلى أن الفيروس لم يفقد قوته بعد، داعيا المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية أبرزها أخذ اللقاح، والكفاح من أجل أن تتحول جميع ولايات الوطن إلى اللون الأزرق (منخفضة الخطورة).

ووفقا للخريطة التي نشرها قوجة، فقد ارتفع عدد المدن التي أصبحت مصنفة باللون الأحمر، ضمن فئة “الأكثر خطورة” ارتفع إلى 58 مدينة، وهي إسطنبول، إزمير، أنقرة، أرضروم، أرتفين، أردهان، أغدير، أماسيا، أوردو، أرزينجان، أكسراي، أديمان، أدرنة،، أنطاليا، أيدن، إيلازيغ، إسبرطة، بورصة، غازي عنتاب، كليس، قيصري، العثمانية، صقاريا، قونيا، مرسين، بالكسير، اسكي شهير، كوجالي، سيواس، سامسون، كيركالي، تيكرداغ، جناق قلعة، موغلا، يالوفا، بيلجيك، كوتاهيا، بولو، دوزجة، كارامان، نيغدا، نيفشهير، كيريكالي، يوزكات، تشانقيري، كاستامونو، كارابوك، بارتين، تشوروم، سينوب، توكات، ملاطيا، غيرصون، طرابزون، غوموش هانة، بايبورت، ريزا.

أما الولايات ذات فئة عالية المخاطر باللون البرتقالي، جاءت كل من: أضنة، أغري، أفيون، بينغول، بوردور، مرعش، كرشهير، دنيزلي، مانيسا، تونجالي، قارص، هاتاي.

فيما صنفت كلّ من أورفا، أوشاك، باتمان، بِتليس، ديار بكر، ماردين، هكاري، فان، سيرت، موش، بفئة متوسطة المخاطر باللون الأصفر.

وبقيت ولاية شرناق جنوب شرق البلاد، الوحيدة المصنفة باللون الأزرق بفئة منخفضة الخطورة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن عن فرض قيود جديدة ضمن نطاق محاربة فيروس كورونا، في ظل عودة ارتفاع أعداد إصابات كورونا في البلاد.

ومن بين القيود التي أعلن عنها الرئيس أردوغان، اليوم الإثنين، عودة قرار حظر التجوال الكامل يومي "عطلة نهاية الأسبوع” بداية من هذا الأسبوع، في جميع المدن التركية المصنفة ضمن الفئة الحمراء “شديدة الخطورة"، منها إسطنبول وأنقرة وإزمير.

مشاركة على:
-