قطر تعلن عن تعهد جديد بمبلغ 100 مليون دولار للسوريين

قطر تعلن عن تعهد جديد بمبلغ 100 مليون دولار للسوريين
قطر تعلن عن تعهد جديد بمبلغ 100 مليون دولار للسوريين

قطر تعلن عن تعهد جديد بمبلغ 100 مليون دولار للسوريين

أعلنت دولة قطر، اليوم الثلاثاء، عن تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار، للتخفيف من وطأة الكارثة الإنسانية السورية.

جاء ذلك في كلمة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرية، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أمام مؤتمر بروكسل الخامس لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقال عبد الرحمن آل ثاني: "إنه من منطلق التزاماتنا الدولية نؤكد مجددا أهمية الاستجابة الجماعية وتعزيز المساهمات المقدمة للتخفيف من معاناة الشعب السوري الشقيق والمنطقة".

وأضاف: "انطلاقا من الإيمان الثابت بحق الشعب السوري الشقيق في العيش الكريم فقد حرصت دولة قطر منذ بداية الأزمة على تقديم الدعم الإنساني والمادي له، وقد تجاوزت مساعداتها مبلغ ملياري دولار أمريكي سواء من خلال المساعدات الحكومية أو من خلال منظمات المجتمع المدني والجمعيات الإنسانية والخيرية والمؤسسات المانحة القطرية".

وجدد نائب وزير الخارجية القطري، التأكيد على موقف دولة قطر الثابت لدعم الجهود الدولية التي تهدف إلى التوصل لحل سياسي لإنهاء الأزمة السورية، وفقا لبيان جنيف /1/ لعام 2012، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2254، الذي يحقق تطلعات الشعب السوري في الأمن والاستقرار، ويحفظ وحدة سوريا واستقلالها.

وشدد على أن دولة قطر تؤكد أهمية دور اللجنة الدستورية السورية في المساعدة على إنهاء هذه الأزمة، وعلى استعدادها لتقديم الدعم لهذه اللجنة بالتعاون مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسوريا، ومن خلال التفاعل المستمر مع الأطراف السورية، ودعمها للعودة الآمنة والطوعية للاجئين السوريين.

من جهتها، تعهدت واشنطن، بتقديم مساعدات إنسانية جديدة بقيمة 596 مليون دولار، لدعم السوريين المستضعفين في الداخل السوري، وفي بلاد اللجوء تركيا، ولبنان، والأردن، والعراق، ومصر.

فيما تعهدت ألمانيا، بتقديم 1.7 مليار يورو كمساعدة لسوريا التي تعاني من أزمة منذ 10 سنوات.

مشاركة على:
-