أبرز أسرى فلسطين في سجون الاحتلال يعلن خوض الانتخابات التشريعية

أبرز أسرى فلسطين في سجون الاحتلال يعلن  خوض الانتخابات التشريعية
أبرز أسرى فلسطين في سجون الاحتلال يعلن خوض الانتخابات التشريعية

أبرز أسرى فلسطين في سجون الاحتلال يعلن خوض الانتخابات التشريعية

يعتزم مروان البرغوثي، القيادي البارز في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، والمعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ترشيح نفسه لانتخابات التشريعية الفلسطينية المقررة في 22 أيار/مايو المقبل.

جاء ذلك وفق ما كشف عنه اليوم الثلاثاء، مصدر مقرب من الأسير الفلسطيني، مشيرا إلى أن البرغوثي أوعز لعائلته والمقربين منه بتحضير قائمة لخوض الانتخابات التشريعية، وتسجيلها غدًا الأربعاء، حسب موقع “العربي الجديد”.

وأكدت المصادر أنّ مقرّ حملة مروان البرغوثي في رام الله تحوّل إلى خلية عمل، وأمام الحملة 30 ساعة لإنجاز التعليمات للترتيبات المتعلقة بالقائمة.

وبحسب المصادر، فإنّ البرغوثي أكد أنّ بإمكان أي قيادي من قيادات "فتح" لديه أي تساؤل حول هذا القرار، أن يتحدث مع مروان في سجنه في هداريم.

ووفق المصادر، فإنّ الاتفاق كان بين مروان البرغوثي وعضو اللجنة المركزية لـ"فتح" حسين الشيخ الذي زار البرغوثي في سجنه في 11 شباط/فبراير الماضي، بأن تقوم "فتح" بالتشاور مع مروان البرغوثي بما يتعلق بقائمة "فتح" الرسمية وترتيب المرشحين فيها من بدايتها إلى نهايتها من الرقم (1-132- عدد أعضاء القائمة بشكلها الكامل).

وتابعت المصادر "لكن هذا لم يحدث"، بحسب المقربين من البرغوثي، و"لم تكن هناك زيارة ثانية لمروان حتى اليوم".

وتنتهي عملية تسجيل القوائم الرسمية لدى لجنة الانتخابات المركزية منتصف ليل يوم غدٍ الأربعاء.

واعتقلت دولة الاحتلال، البرغوثي 63 عاما، سنة 2002، وحُكم عليه بالسجن المؤبد خمس مرات بالإضافة إلى 40 سنة، بتهمة "المسؤولية عن عمليات، نفذتها مجموعات مسلحة، محسوبة على حركة فتح، وأدت إلى مقتل وإصابة مستوطنين".

 

 

 

مشاركة على:
-