تعرفي على طرق مميزة لعلاج شيخوخة الجلد

تعرفي على طرق مميزة لعلاج شيخوخة الجلد
تعرفي على طرق مميزة لعلاج شيخوخة الجلد

تعرفي على طرق مميزة لعلاج شيخوخة الجلد

يهتم الإنسان كثيراً بالبحث عن أشياء تجدد شبابه وتؤخر شيخوخته فكما هو معروف تتعرض البشرة  للعديد من العوامل التي تؤثرعليها وتسرع من شيخوختها.

وفي هذا الصدد شدد خبراء على أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية وتعبيرات الوجه المتكررة والضغط والعمليات البيولوجية يسرع من شيخوخة الجلد.

ولفت الخبراء إلى أن التغيرات تبدأ بالظهور بعد سن الثلاثين، حيث يبدأ الجلد بالترهل ويفقد إشراقته وكلها علامات شائعة تشير إلى شيخوخة الجلد

وأوضح الخبراء أنه مع تقدم العمر تتلاشى قدرة الجلد على التجدد وإصلاح نفسه ما يترتب عليه ظهور علامات مثل الندوب والمسام الكبيرة وفرط التصبغ.

وفي هذا الإطار وجه الأطباء عدد من النصائح ببعض العلاجات التي تساهم في مكافحة شيخوخة الجلد، وهي:

أولا حمض الهيالورونيك ،يعطي هذا الحمض طبقة رطبة للبشرة، كما يساعد علاج الأسباب الأساسية للشيخوخة عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين الذى يعمل على تماسك الجلد، وأيضا الإيلاستين الذي يمنح المرونة للجلد.

العلاج الثاني الليزر يعمل على تحفيز نمو الكولاجين والإيلاستين اللذان يساعدان في تماسك الجلد ومنحه المرونة اللازمة.

أما العلاج الثالث تمثل في تقشير الجلد الكربوني، ويعمل على تجديد سطح الجلد وهو علاج غير جراحي، يتم عن طريق الليزر ويعالج بشكل فعال مجموعة متنوعة من عيوب البشرة، حيث يعمل على تقشير الجلد وتفتيح المسام ويقلل من إنتاج الزيوت وينعم ملمس البشرة الخشنة.

وفي الختام  علاج تقشير الوجه باستخدام جهاز (Hydradermabrasion) وهو مفيد لمن يعانون من بشرة باهتة ومتشققة خاصة مع تقدم العمر، كما أنه علاج غير جراحي للوجه، يعتمد على الماء والمصل يعمل على تقشير البشرة وتنظيفها وترطيبها.

مشاركة على:
-