تركيا.. بدء حظر تجوال نهاية الأسبوع والولايات المعنية

تركيا.. بدء حظر تجوال نهاية الأسبوع والولايات المعنية
تركيا.. بدء حظر تجوال نهاية الأسبوع والولايات المعنية

تركيا.. بدء حظر تجوال نهاية الأسبوع والولايات المعنية

تطبيقًا لقرارات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي أعلن عنها مساء الإثنين الماضي، بدأ عند تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة، حظر تجول والذي يستمر حتى الساعة الخامسة فجر الإثنين المقبل، وذلك في الولايات شديدة الخطورة “الحمراء”.

ووفقًا لذلك فإنّ الولايات المعنية بحظر تجوال يومي عطلة نهاية الأسبوع “سبت وأحد” الـ 58 هي:

 إسطنبول، إزمير، أنقرة، أرضروم، أرتفين، أردهان، أغدير، أماسيا، أوردو، أرزينجان، أكسراي، أديمان، أدرنة،، أنطاليا، أيدن، إيلازيغ، إسبرطة، بورصة، غازي عنتاب، كليس، قيصري، العثمانية، صقاريا، قونيا، مرسين، بالكسير، اسكي شهير، كوجالي، سيواس، سامسون، كيركالي، تيكرداغ، جناق قلعة، موغلا، يالوفا، بيلجيك، كوتاهيا، بولو، دوزجة، كارامان، نيغدا، نيفشهير، كيريكالي، يوزكات، تشانقيري، كاستامونو، كارابوك، بارتين، تشوروم، سينوب، توكات، ملاطيا، غيرصون، طرابزون، غوموش هانة، بايبورت، ريزا.

فيما يبدأ حظر التجوال في الولايات عالية المخاطر، المصنفة باللون البرتقالي، من الساعة التاسعة من مساء السبت وينتهي عند الخامسة فجر يوم الاثنين، وهذه الولايات هي: أضنة، أغري، أفيون، بينغول، بوردور، مرعش، كرشهير، دنيزلي، مانيسا، تونجالي، قارص، هاتاي.

ووفقا لقرارات الرئيس، سيستمر حظر التجول اليومي بين الساعة التاسعة مساءً حتى الخامسة صباحا في عموم تركيا على مدار الأسبوع.

وجاءت قرارات الرئيس أردوغان للحد من انتشار فيروس كورونا في عموم البلاد، بعد ارتفاع كبير في أعداد الإصابات عقب تخفيف القيود.

وكان قد تم استثناء سلاسل الإنتاج والتصنيع والإمداد والخدمات اللوجستية وأنشطة الصحة والزراعة من القيود، كما سيتم أيضًا فتح نقاط بيع المخبوزات في أوقات الحظر في هذه الولايات المعنية بقيود الحظر، وستعمل الأسواق ومحلات البقالة وبقالة الخضار والجزارة ومحلات الفاكهة المجففة بين الساعة العاشرة صباحًا والخامسة مساءً.

وفيما يتعلق بعمل المطاعم، ستعمل فقط ضمن خدمة التوصيل، ولن يسمح بحضور الأشخاص إليها خلال فترة أوقات الحظر في الولايات المعنية، ويستمر عملها حتى الساعة الثانية عشر مساء كل يوم.


 

مشاركة على:
-