إسطنبول على موعد مع مشروع مترو ضخم

إسطنبول على موعد مع مشروع مترو ضخم
إسطنبول على موعد مع مشروع مترو ضخم

إسطنبول على موعد مع مشروع مترو ضخم

صرح وزير النقل والبنية التحتية عادل كارا إسماعيل أوغلو بأن العمل مستمر في خط مترو مطار بنديك تافشان تيبه - صبيحة غوجشن، مشيرًا إلى أن الحط سيوفر إمكانية الوصول من كاديكوي بشكل مباشر.

وأشار كارا يسماوغلو، الذي حضر افتتاحية بدء لحام بالسكك الحديدية الذي أقيم في محطة الشيخلي، إلى التقدم المحرز في مجالات النقل والخدمات اللوجستية والسكك الحديدية والبنية التحتية والميادين والمشاريع المنفذة.

وقال الوزير أنهم يعملون بدقة ضمن خارطة طريق استراتيجية لضمان التنقل في البلاد وفي المنطقة التي تقع فيها تركيا، ويواصلون العمل بما يتماشى مع الخطة الرئيسية للنقل، والخطة الرئيسية اللوجستية، والخطة الاستراتيجية لعام 2023، عن طريق إنشاء بنية تحتية للتنقل من شأنها أن تربط تركيا بالعالم في جميع وسائل النقل وتزيد من إمكانية الوصول بين المدن.

وذكر كارا إسماعيل أوغلو أن المشاريع التي جلبوها إلى إسطنبول مثل مرمراي ونفق أوراسيا وجسر السلطان يافوز سليم، جعلت من المدينة مركز عبور في العالم مع مطار إسطنبول.

وأضاف: "نحن لا نربط المطارات بمترو الأنفاق فحسب، بل أيضاً المحطات على طول الطريق وأحيائنا إلى المراكز. وفي هذا الإطار، نواصل العمل بسرعة على خط مترو مطار بنديك تفشان تيبه - صبيحة جوكشن، وسيوفر هذا الخط طريق متواصل دون انقطاع بين مطار صبيحة جوكشن وخط مترو كاديكوي كارتال- بنديك في إسطنبول التي تعد واحدة من ومحطات النقل الجوي الدولية".

 

مشاركة على:
-