توافد السياح على ساحل إسكودار بإسطنبول مستغلين هدوء حظر التجول

توافد السياح على ساحل إسكودار بإسطنبول مستغلين هدوء حظر التجول
توافد السياح على ساحل إسكودار بإسطنبول مستغلين هدوء حظر التجول

توافد السياح على ساحل إسكودار بإسطنبول مستغلين هدوء حظر التجول

شهدت أغلب الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول، السبت، اقبالًا كبيرًا للزوار الأجانب مستغلين قرار استثناء السيّاح من حظر التجوال المفروض أثناء يومي عطلة نهاية الأسبوع، والذي يشمل الولايات شديدة الخطورة “الحمراء”.

ورصدت وسائل إعلام تركية، صورًا للسيّاح في أماكن عديدة من إسطنبول، مستمتعين بهدوء المدينة وحرية التحوّل فيها، وجمالها الآخاذ، إضافة إلى جوها الرومانسي الرائع، وطقسها الربيعي الدافئ، ومن بين أبرز الأماكن التي شهدت كثافة للسياح اليوم ساحل إسكودار الواقع في القسم الآسيوي من إسطنبول.

حيث استغل السياح قرار استثنائهم من قيود حظر التجول، والطقس الربيعي الدافئ، وخرجوا للتنزه في ساحل إسكودار  الذي يعد من أجمل سواحل تركيا وأشهر الوجهات السياحية وأكثرها جاذبية، يتوافد إليه الكثير من عشاق الحب ومن جميع انحاء العالم، فقد اشتهر الشاطئ بأنه من أجمل شواطئ الأناضول لأنه شاهداً على كثير من قصص الحب.

كما استمتع السيّاح بمشاهدة "برج الفتاة" الذي يعتبر من أهم المعالم السياحية في منطقة إسكودار، يتميز بالرقي والذوق الرفيع، ومضيق البوسفور الذي يعد روح إسطنبول، والتقط البعض صور فوتوغرافية للذكرى، فيما فضل البعض الآخر التأمل في جمال المدينة العريقة الساحر التي تحمل العديد من الأسرار في أعماقها.

وتطبيقا لتعليمات وزارة الداخلية المتعلقة بحملات التفتيش ضمن نطاق مكافحة فيروس كورونا، حرصت فرق التفتيش على التواجد في جميع الأماكن السياحية والعمل على توعية وتنبيه السياح بضرورة اتباع التدابير الوقائية، من ارتداء الكمامة الطبية واحترام المسافة الاجتماعية، كما تمت معاقبة أي شخص غير مستثني من الحظر.

وتطبيقًا لقرارات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي أعلن عنها مساء الإثنين الماضي، بدأ عند تمام الساعة التاسعة من مساء الجمعة، حظر تجول والذي يستمر حتى الساعة الخامسة فجر الإثنين المقبل، وذلك في الولايات شديدة الخطورة “الحمراء”.

ووفقًا لذلك فإنّ الولايات المعنية بحظر تجوال يومي عطلة نهاية الأسبوع “سبت وأحد” الـ 58 هي:

 إسطنبول، إزمير، أنقرة، أرضروم، أرتفين، أردهان، أغدير، أماسيا، أوردو، أرزينجان، أكسراي، أديمان، أدرنة،، أنطاليا، أيدن، إيلازيغ، إسبرطة، بورصة، غازي عنتاب، كليس، قيصري، العثمانية، صقاريا، قونيا، مرسين، بالكسير، اسكي شهير، كوجالي، سيواس، سامسون، كيركالي، تيكرداغ، جناق قلعة، موغلا، يالوفا، بيلجيك، كوتاهيا، بولو، دوزجة، كارامان، نيغدا، نيفشهير، كيريكالي، يوزكات، تشانقيري، كاستامونو، كارابوك، بارتين، تشوروم، سينوب، توكات، ملاطيا، غيرصون، طرابزون، غوموش هانة، بايبورت، ريزا.

فيما يبدأ حظر التجوال في الولايات عالية المخاطر، المصنفة باللون البرتقالي، من الساعة التاسعة من مساء السبت وينتهي عند الخامسة فجر يوم الاثنين، وهذه الولايات هي: أضنة، أغري، أفيون، بينغول، بوردور، مرعش، كرشهير، دنيزلي، مانيسا، تونجالي، قارص، هاتاي.

ووفقا لقرارات الرئيس، سيستمر حظر التجول اليومي بين الساعة التاسعة مساءً حتى الخامسة صباحا في عموم تركيا على مدار الأسبوع.

مشاركة على:
-