منع توزيع الأحذية "الشيطانية" إثر دعوى قضائية

منع توزيع الأحذية "الشيطانية" إثر دعوى قضائية
منع توزيع الأحذية "الشيطانية" إثر دعوى قضائية

منع توزيع الأحذية "الشيطانية" إثر دعوى قضائية

تلقى مصنعو أحذية رياضية توصف بـ “شيطانية” أنجزوها بالتعاون مع مغني الراب ناس إكس، أمس الجمعة، أمرًا بوقف تسليم هذه المنتجات إثر دعوة رفعتها شركة “نايكي”.

جاء ذلك وفق ما أوردته وكالة “فرانس برس”، أمس الجمعة، بعد اطلاعها على الوثائق القضائية في هذه القضية، حيث أصدر قاض فدرالي أمريكي، الخميس، أمرا مؤقتا يمنع “ام اس سي اتش اف” من إيصال الطلبيات لهذه الأحذية أو استخدام علامة “نايكي” التجارية.

وكانت المجموعة الأمريكية “نايكي” العملاقة في مجال الألبسة والأكسسوارات الرياضية رفعت دعوى ضد شركة “ام اس سي اتش اف” المعروفة بصنعها منتجات بكميات محدودة وطرحها للبيع عبر الإنترنت في مواعيد محددة.

وتتهم “نايكي” الشركة الأمريكية التي تتخذ مقرا لها في بروكلين بتقليد علامتها التجارية والإضرار بها.

وقد أُنجزت هذه الأحذية الرياضية “الشيطانية” بالتعاون مع مغني الراب الأمريكي ليل ناس إكس صاحب أغنية “أولد تاون رود” التي حققت شهرة كبيرة في 2019.

واستلهمت “ام اس سي اتش اف” لصنع هذه المنتجات من أحذية “إير ماكس 97” المصنعة من “نايكي”، وأضافت إليها بعض الرموز المرتبطة بالشيطان، مع نقطة من الدم البشري في النعل، وفق الشركة.

واعتبر القاضي أن الخطوة التي اعتمدتها الشركة الصغيرة من شأنها “إثارة البلبلة لدى المستهلكين بشأن أصل” الأحذية “أو رعايتها أو الموافقة عليها"، كما أنها “تمس وتشوه” ماركة نايكي، كما أن عدم اعتماد هذا الأمر القضائي يلحق “ضررا لا يمكن جبره”.

من جهتها، دافعت شركة “ام اس سي اتش اف” في بيان الخميس عن هذه الأحذية قائلة إنها تندرج في إطار الابداع الفني وحرية التعبير.

 

 

مشاركة على:
-