تركيا تعلن عن إطلاق مشروع لتسهيل عمل المصدرين

تركيا تعلن عن إطلاق مشروع لتسهيل عمل المصدرين
تركيا تعلن عن إطلاق مشروع لتسهيل عمل المصدرين

تركيا تعلن عن إطلاق مشروع لتسهيل عمل المصدرين

أعلنت وزيرة التجارة روهصار بكجان تنفيذ مشروع "نقاط التصدير السهلة" من أجل تمكين المصدرين من فتح الإقرارات بدون بيروقراطية ، وتقديم خدمة ذات جودة أفضل وتقليل عبء العمل على الجمارك.

و وفقاً لما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية أكدت وزيرة التجارة أن هذه المشاريع مثل التصدير الإلكتروني والتخليص الجمركي قبل وصول البضاعة تهدف

لجعل تركيا الأسهل والأسرع والأكثر موثوقية".

وفي إشارة إلى أنها خفضت بشكل كبير إجراءات العبور في الصادرات من خلال الحفاظ على الأمن على أعلى مستوى مع المشروع المعني ، قالت :"إنه يتم منح المصدرين الفرصة لفتح بيان التصدير من مكاتبهم عن طريق اختيار أقرب مديرية جمركية وتحميل البضاعة مباشرة من المصنع وإرسالها إلى مرافق الشاحن المعتمد.

سيتم التحكم في المستندات إلكترونيًا

وأضافت  "لذلك ، لن يكون من الضروري فتح تصريح ترانزيت أو وضع ختم أو زيارة مديرية الجمارك أو أخذ المستندات ، فسيكون الناقل قادرًا على جمع سلع التصدير على طول الطريق بنفس النظام.

كما بينت الوزيرة أنه سيتم التحكم في المستندات إلكترونيًا ، وإذا لزم الأمر ، فسيتم تنفيذ الرقابة المادية في مرافق المرسل المعتمد ".

وأوضحت أنهم جعلوا من الممكن نقل شحنات التصدير إلى الأسواق المستهدفة بسهولة أكبر باستخدام نقاط Easy Export Points ، "لقد وفرنا الراحة التشغيلية من خلال تسهيل نقل البضائع المصدرة وتوحيد الشحنات بتكلفة أقل."

 

مشاركة على: