تركيا:انخفاض عمالة الأطفال من 15 في المائة إلى 4.4

تركيا:انخفاض عمالة الأطفال من 15 في المائة إلى  4.4
تركيا:انخفاض عمالة الأطفال من 15 في المائة إلى 4.4

تركيا:انخفاض عمالة الأطفال من 15 في المائة إلى 4.4

أعلنت زهرة زومرود سلجوق ، وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية ، أن عمالة الأطفال انخفضت من 15 في المائة إلى 4.4 في المائة مع نضالهم الفعال.

وذكرت سلجوق في بيانه المكتوب أنهم قطعوا شوطا طويلا في مكافحة عمالة الأطفال في السنوات الأخيرة.

وأكدت أنهم ينفذون البرنامج الوطني لمكافحة عمل الأطفال الذي تم إعداده وتنفيذه بما يتماشى مع أهداف 2023 في هذا الصدد.

وقالت:" لقد خفضنا معدل الأطفال العاملين في الأنشطة الاقتصادية من 15.2٪ في 1994 إلى 4.4٪ بفضل الممارسات التي طبقناها. 

وأضافت :"إن إعلان منظمة العمل الدولية 2021 سنة لمكافحة عمالة الأطفال أمر مهم للغاية من حيث زيادة الوعي والتعاون مع شركائنا في تركيا وخارجها ".

وشددت إلى أن البرنامج يهدف إلى الوصول إلى 12 ألف طفل في 6 محافظات 

وقالت سلجوق إنه مع المشروع المعني ، سيصل 12 ألف طفل في 16 مقاطعة ، وكذلك الأطفال الذين يعملون في الزراعة الموسمية أو المعرضين لخطر العمل ، إلى أفراد أسرهم.

وأضافت سنوجه عائلاتنا إلى برامج التدريب المهني لتحسين حياتهم ومهاراتهم المهنية بالإضافة إلى ذلك ، سنوفر التدريب للوسطاء الزراعيين وأرباب العمل ورؤساء القرى حول الجوانب السلبية لعمالة الأطفال في الزراعة الموسمية والتشريعات ذات الصلة."

وأشارت سلجوق إلى أنه في نطاق مكافحة عمل الأطفال ، أنشأوا وحدات لمكافحة عمل الأطفال في المحافظات قوامها 568 فردًا ، وذكرت أنهم شكلوا فرقًا متنقلة للأطفال الذين يعملون في الشوارع والتسول.

على الصعيد ذاته أوضحت أنهم سيشرعون أيضًا في التنفيذ بناءً على المراقبة فيما يتعلق بمكافحة عمالة الأطفال.

وأكدت أنه من خلال نظام رصد وتتبع عمل الأطفال ، سيتم جمع المعلومات تحت سقف واحد وبالتالي ، سيتمكن الأطفال الذين يُمنعون من دخول الحياة العملية من الذهاب إلى المدرسة وتتبع نجاحهم.

 وفي الوقت نفسه ، سيتم توفير معلومات عن الوضع الحالي و حالة الأسر والأطفال الذين يعملون في الزراعة الموسمية وحصولهم على الخدمات العامة سيتم جمعها في نظام واحد ".

مشاركة على:
-