ثروات المليارديرات تبلغ مستوى غير مسبوق رغم الوباء

ثروات المليارديرات تبلغ مستوى غير مسبوق رغم الوباء
ثروات المليارديرات تبلغ مستوى غير مسبوق رغم الوباء

ثروات المليارديرات تبلغ مستوى غير مسبوق رغم الوباء

 سجلت مجلة الأعمال الأمريكية فوربس عددًا قياسيًا من الأسماء على قائمة المليارديرات هذا العام ، وذلك على الرغم من النوع الجديد من وباء فيروس كورونا (COVID-19) ، وزاد إجمالي ثروة المليارديرات بمقدار 5 تريليونات دولار إلى 13.1 تريليون دولار.

وكشفت قائمة المليارديرات التي نشرتها مجلة فوربس للمرة الخامسة والثلاثين هذا العام أن هناك ارتفاع في عدد المليارديرات خلال الوباء بمقدار 660 إلى 2000 755.

وذكر موقع تي أرتي هبر وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن عدد المليارديرات وصل إلى مستوى قياسي ، بينما دخل 493 اسمًا جديدًا في قائمة المليارديرات هذا العام

واحتل جيف بيزوس ، مؤسس شركة أمازون الأمريكية العملاقة للتجارة الإلكترونية ، أغنى شخص في العالم للمرة الرابعة  المرتبة الأولى بثروة تقدر بـ 177 مليار دولار. 

و جاء مؤسس سبيس إكس" و"تسلا" إيلون ماسك في المركز الثاني في القائمة بثروة قدرها 151 مليار دولار. مع ارتفاع بنسبة 705 في المائة في أسهم Tesla ، و زاد Musk ثروته بمقدار 126.4 مليار دولار في العام الماضي.

وحاز على المرتبة الثالثة في قائمة المليارديرات رجل الأعمال الفرنسي برنارد أرنو الذي يملك علامات تجارية مثل لويس فويتون وكريستيان ديور وسيفورا بثروة تبلغ 150 مليار دولار.

وهذا العام ، كانت أغنى امرأة في العالم فرانسواز بيتنكور مايرز ، وريثة عملاق مستحضرات التجميل لوريال بثروة قدرها 73.6 مليار دولار.

على الصعيد ذاته واصلت الولايات المتحدة احتلال المرتبة الأولى في العالم من حيث عدد المليارديرات بـ 724 مليارديراً

وتلت الولايات المتحدة الصين مع 698 مليارديرا و الهند مع 140 مليارديرا .

وعلى المستوى التركي احتل مراد أولكر رئيس مجلس إدارة شركة يلديز القابضة  المرتبة الأولى بثروة قدرها 6.3 مليار دولار.

وتبع أولكر رئيس مجلس إدارة شركة رونيسانز القابضة ، إرمان إليجاك بثروة قدرها 4.4 مليار دولار ، ورئيس مجلس إدارة شركة دوجوش القابضة فيريت شاهينك بثروة تبلغ 3 مليارات دولار.

يذكر أن إجمالي ثروات المليارديرات الأتراك بلغت 53.2 مليار دولار.

اقرأ المزيد:أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء

 

مشاركة على:
-