صادرات المجوهرات التركية تحقق قفزة نوعية

صادرات المجوهرات التركية تحقق قفزة نوعية
صادرات المجوهرات التركية تحقق قفزة نوعية

صادرات المجوهرات التركية تحقق قفزة نوعية

صدرت صناعة المجوهرات التركية 340 مليون دولار في مارس آذار بزيادة 48 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق ، و 976 مليون دولار في الربع الأول ، بزيادة قدرها 9 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي هذا الإطار أعلنت جمعية مصدري المجوهرات عن أرقام شهر مارس والربع الأول للقطاع وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية.

وفقًا للمعلومات التي تم جمعها من بيانات جمعية المصدرين في تركيا، تم تحقيق 48 بالمائة في قطاع المجوهرات في مارس 2021 مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق إلى 340 مليونًا و 12 ألفًا و 661 دولارًا من الصادرات.

وبذلك بلغت صادرات المجوهرات في الربع الأول من العام الحالي 976 مليون دولار بزيادة 9 في المائة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي .

في الأشهر الثلاثة الأولى من العام ، كان معظم الصادرات إلى الإمارات العربية المتحدة 157.5 مليون دولار. تليها الإمارات العربية المتحدة بـ 143.5 مليون دولار وهونغ كونغ بـ 87.6 مليون دولار .

تم تصدير معظم "المجوهرات الذهبية والمجوهرات" في مارس

بالنظر إلى مجموعات المنتجات ، كانت مجموعة المنتجات الأكثر تصديراً في مارس 2021 هي "Gold Made Jewellery and Jewellery Shop" بقيمة 244.4 مليون دولار. وتلا هذه المجموعة "الذهب غير المصنّع أو شبه المعالج" بقيمة 47.2 مليون دولار ، و "المجوهرات والإكسسوارات المصنوعة من الماس والذهب" بقيمة 13.6 مليون دولار.

مشاركة على:
-