تركيا تخطط لتشديد الرقابة على الأغذية خلال شهر رمضان

تركيا تخطط لتشديد الرقابة على الأغذية خلال شهر رمضان
تركيا تخطط لتشديد الرقابة على الأغذية خلال شهر رمضان

تركيا تخطط لتشديد الرقابة على الأغذية خلال شهر رمضان

ستقوم وزارة الزراعة والغابات، التي ستزيد من عمليات التفتيش على الأغذية خلال شهر رمضان، بمراقبة المؤسسات الخاصة بالخبز والحلويات واللحوم ومنتجات الألبان عن كثب.

وبحسب ما تناقله الإعلام المحلي عن وزارة الزراعة والغابات، فإن فرق التفتيش على الأغذية التابعة للمديرية العامة لمراقبة الأغذية ستكثف عمليات التفتيش في 81 محافظة خلال شهر رمضان.

وخلال الوباء، ستقوم الوزارة بعمليات تفتيش على الأغذية دون انقطاع خلال شهر رمضان، مع الحفاظ على ضوابطها الرسمية من أجل حماية صحة المستهلك وضمان إمدادات غذائية موثوقة.

ومع الأخذ في الاعتبار التغيرات في العادات الغذائية للناس مع شهر رمضان، سيتم التأكيد على الضوابط الرسمية للمنشآت المصنعة للمنتجات الغذائية مثل الخبز والحلويات ومنتجات السكر ومنتجات اللحوم والحليب والألبان والتي ستزيد الاستهلاك.

وفي المنشآت الغذائية، وخاصة منافذ بيع الأغذية، سيتم تنفيذ ضوابط للحفاظ على المسافة الاجتماعية، والتأكد من أن العاملين في المؤسسة يرتدون الكمامات، واستخدام المطهرات لنظافة اليدين وتنفيذ جميع تدابير النظافة اللازمة بالكامل وإبلاغ المؤسسات الغذائية بهذه المسألة.

وفي عمليات التفتيش على المتاجر حيث يتم بيع وتوزيع الأطعمة المختلفة تحت اسم "حزمة رمضانية"، سيتم فحص تاريخ الاستهلاك الأخير ومعلومات الملصقات وأخذ عينات لتحليل المنتجات إذا لزم الأمر.

كما سيتم مراقبة تقديم خدمة توصيل الطعام في بيئة مناسبة ومراعية لتدابير مكافحة فيروس كورونا.

ومن ناحية أخرى، سيتمكن المواطنون من تقديم الشكاوي المتعلقة بالصحة العامة وسلامة الأغذية بالاتصال على الرقم 174 من جميع أنحاء تركيا.

مشاركة على: