افتتاح مجمع سكني جديد للنّازحين في جرابلس السورية

افتتاح مجمع سكني جديد للنّازحين في جرابلس السورية
افتتاح مجمع سكني جديد للنّازحين في جرابلس السورية

بالصور: افتتاح مجمع سكني جديد للنّازحين في جرابلس السورية

شهدت مدينة جرابلس شرقي محفظة حلب شمالي سوريا، اليوم السبت، افتتاح مجمع سكني، يضم 800 وحدة سكنية، لفائدة الأسر النازحة من خلال نقلهم من المخيم إلى المجمع السكني.

وأشرف على بناء هذا التجمع السكني، جمعية عطاء الإغاثية السورية، فيما حضر حفل الافتتاح نائب والي غازي عنتاب التركية، ومدراء الصحة والتعليم الأتراك، ومسؤولين في جهات ومنظمات محلية.

ويضم التجمع السكني، الذي تم افتتاحه كمرحلة أولى أبنية تضم منازل بمساحات مختلفة (3 غرف ومطبخ وحمام، أو غرفتين ومطبخ وحمام).

ومن المقرر أن يتم افتتاح المرحلة الثانية من المشروع وتعرف بـ"التجمع السكني الاقتصادي"، تضم 540 وحدة سكنية، وهي منازل أرضية تتكون من غرفتين مع فسحة سماوية، وذلك بمساحة تبدأ من 38 متراً إلى 60 متراً مكعباً، كما يتضمن مسجداً ومستوصفاً ومدرسة للمراحل الثلاثة، بالإضافة إلى سوق تجاري.

وحسب تصريحات نائب مدير جمعية عطاء الإغاثية عبد الرحمن جعفر الشردوب، لوسائل إعلام سورية، فإن اختيار المستفيدين يتم عبر تقييم حالاتهم وفق معايير، منها "عدد أفراد العائلة، نسبة الاتكالية، الحالة الاجتماعية، الوضع المادي، المستوى الثقافي، مكان الإقامة الحالية، ويتم إعطاء درجات محددة لكل عائلة للوصول إلى الحالات الأكثر استحقاقاً".



 

مشاركة على: