الأقصى الشريف ومحيطه في أبهى حلّة استعدادا لرمضان المبارك

الأقصى الشريف ومحيطه في أبهى حلّة استعدادا لرمضان المبارك
الأقصى الشريف ومحيطه في أبهى حلّة استعدادا لرمضان المبارك

بالفيديو: الأقصى الشريف ومحيطه في أبهى حلّة استعدادا لرمضان المبارك

توافد آلاف الفلسطينيين فجر السبت، إلى مدينة القدس المحتلة للمشاركة في فعاليات "معسكر القدس أولا"، لتهيئة المسجد الأقصى والبلدة القديمة لاستقبال شهر رمضان المبارك خلال أيام قليلة.

وحسب ما أفادت به الجزيرة، فقد توجه أكثر من 7 آلاف فلسطيني، فجرًا للمشاركة في تهيئة المسجد الأقصى ومحيطه، قادمين من النقب واللد والرملة ويافا وحيفا وعكا وقرى هذه المدن، ضمن معسكر "القدس أولا" الذي تنظمه جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية التابعة للحركة الإسلامية الجنوبية.

وتم تداول عشرات مقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من المسجد الأقصى المبارك وباحاته ومحيطه، أثناء عملية التهيئة لاستقبال حشود المصلين في شهر رمضان المعظم.

وأظهرت المقاطع التي تم تداولها، مشاهد فجرية مهيبة ممزوجة بمشاعر الفرح والتآزر بين أبناء الوطن الواحد أحباء المسجد الأقصى، الذين توزعوا على المصليات والساحات والمكتبات لإنجاز المهام الموكلة إليهم.

وأوكلت مهمة تنظيف مقبرتي اليوسفية وباب الرحمة، اللتين يسلكهما المصلون للوصول إلى المسجد الأقصى خلال الشهر الفضيل، للرجال المشاركين في المعسكر، ليعملوا كخلية النحل، داخل المقبرتين شيوخا وشبابا وفتية وأطفالا.

فيما أوكلت لنساء الداخل الفلسطيني المشاركات، تنظيف كافة الساحات والمصليات والأسبلة والمراحيض والمكتبات في المسجد الأقصى المبارك، في حين وقعت على عاتق أخريات مهمة تنظيم الفعاليات الثقافية المختلفة في المصلى المَرْواني للأطفال المشاركين في المعسكر لتعزيز صلتهم في المسجد.

ويحمل المعسكر الذي تنظمه الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني كل عام، رسالة خاصة تهدف إلى ترسيخ مكانة القدس لدى جميع الفلسطينيين أمام حالة التهويد والتهجير التي يتعرض لها المقدسيين.

ويستقبل المسجد الأقصى في شهر رمضان من كل عام، مئات آلاف المصلين الفلسطينيين من القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة، والمواطنين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

مشاركة على: