توصيات للمصابين بفيروس كورونا خلال شهر رمضان

توصيات للمصابين بفيروس كورونا خلال شهر رمضان
توصيات للمصابين بفيروس كورونا خلال شهر رمضان

توصيات للمصابين بفيروس كورونا خلال شهر رمضان

قدم دكتور ظافر جانتورك رئيس مستشفى جامعة كوجايلي (KOU)نصائح للمصابين بفيروس كورونا خلال شهر رمضان وقال:" إن هناك الكثير من المعلومات حول فوائد الصيام للأفراد الأصحاء".

وأوضح كانتورك أنه يجب الانتباه إلى الإرشادات المتعلقة بصيام شهر رمضان  بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا في العالم.

وشدد على أنه ليس بالضرورة أن يكون كل المصابين بنفس المستوى ، فقد نجد بعض المصابين ممن يعانون من آثار خطيرة كالسعال ومشاكل الجهاز التنفسي يمكنهم في هذه الحالة استخدام الميزات التسيرية التي شرعها الدين.

وطالب المصابين بفيروس كورونا الاهتمام بتناول السوائل والتغذية الجيدة دون زيادة في تناول الطعام في السحور والإفطار، فسيكونون مرتاحين أثناء النهار إذا صنعوا سحورًا غنيًا بالبروتين.

نصيحة الأطباء

وشدد على أنه يجب على المصابين بأمراض مزمنة استشارة أطبائهم قبل الصيام 

وقال جانتورك "يمكن للأشخاص المصابين بأمراض القلب تقليل كمية الكوليسترول في الدهون باتباع نظام غذائي خفيف خلال شهر رمضان.

وبين أن التغذية الجيدة خلال شهر رمضان مفيدة جداً لصحتهم ، داعياً  إلى اتباع نظام غذائي متوازن خلال شهر رمضان ، وقال إن تناول كمية كافية من السوائل بين الإفطار والسحور لن يسبب الكثير من المتاعب خلال النهار.

على الصعيد ذاته ختم  جانتورك  حديثه بعدد من الوصايا منها :-

أوصى بالإكثار من شرب الماء وتناول التمر لأنه غذاء غني بالألياف ، فإنه سيزيد نسبة السكر في الدم ببطء ، لذا فهو يؤثر إيجابًا على الصحة أثناء الإفطار.

-  كما قال أنه يجب علينا أن نأكل ببطء في الإفطار لأنه عندما تأكل بسرعة ، يمكن أن نؤذي أجسامنا.

- نحن نتحدث عن فوائد الصيام ، ولكن إذا فعلنا مثل هذه الأشياء ، فيمكن أن يضر الصيام أكثر مما ينفع. لهذا السبب ، يجب إطعامها ببطء.

وطالب بتقليل استهلاك اللحوم خلال شهر رمضان ، والإكثار من  تناول الخضار والبقوليات في أيام معينة من الأسبوع.

وتحدث جانتورك عن أهمية ارتداء الكمامة وقواعد المسافة والنظافة في مكافحة فيروس كورونا ودعا الجميع إلى الامتثال الصارم للإجراءات.

 

مشاركة على: