اليوم..اجتماع مرتقب وهام للمجلس العلمي مع قدوم رمضان

اليوم..اجتماع مرتقب وهام للمجلس العلمي مع قدوم رمضان
اليوم..اجتماع مرتقب وهام للمجلس العلمي مع قدوم رمضان

اليوم..اجتماع مرتقب وهام للمجلس العلمي مع قدوم رمضان

من المرتقب أن تجتمع اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة، مساء اليوم، برئاسة وزير الصحة فخر الدين قوجة.

وسيتم تقييم الزيادات في الحالات في جميع أنحاء البلاد في الاجتماع ،وسيناقش الاجتماع الإغلاق خلال شهر رمضان بالإضافة إلى الإجراءات  الإضافية التي سيتم اتخاذها بعد تجاوز عدد الحالات 50 ألف حالة في اليوم.

ومن المرتقب أن يتم الإجابات على هذه الأسئلة بعد اجتماعات اللجنة العلمية ومجلس الوزراء في الأسبوع الجديد و سيتم اتخاذ قرارات مهمة في مكافحة فيروس كورونا . 

ووفق ما نقلته الوكالات الإخبارية بحسب  ما ترجمته نيوترك بوست ، من المخطط أن يبدأ الاجتماع في الساعة في الساعة 18.00 ،  ومن المتوقع أن يدلي وزير الصحة ببيان عقب انتهاء  الاجتماع.الساعة 19.30.

ولفتت إلى أنه في إطار مكافحة فيروس كورونا ، ستكون الأنظار متجه إلى اجتماعين حاسمين سيعقدان في الأسبوع الجديد.

و أشارت إلى أنه من المنتظر أن يتم  خلال اجتماع اليوم تقييم الزيادة في الحالات في جميع أنحاء البلاد لأن 85 في المائة من الحالات المكتشفة حديثًا تتكون من متغيرات مختلفة لهذا ، سيتم تحليل مسار الفيروس المتحور بدقة.

وكشفت الوكالات أنه من المرتقب أن يكون فيروس كورونا على رأس جدول أعمال مجلس الوزراء الرئاسي غدًا أيضًا ،وسيقدم الوزير قوجة عرضا في الاجتماع وسيتبادل توصيات اللجنة العلمية مع أعضاء مجلس الوزراء.

على الصعيد ذاته سيتم إعداد خريطة مخاطر جديدة، كما سيتم إجراء تقييم على الخريطة الحالية يوضح عدد الحالات المقابلة لمائة ألف من السكان في المحافظات. 

وأعلنت أن الهدف من ذلك هو تقليل التنقل البشري وتقليل عدد الحالات من خلال اعتبار شهر رمضان فرصة.

وستتم مناقشة الإجراءات الإضافية المزمع اتخاذها في هذا الاتجاه في اجتماع مجلس الوزراء. وسيتم تحديد كيفية مواصلة الإجراءات في 81 مقاطعة.

كما سيتم مناقشة عملية شراء اللقاحات من الخارج، خاصة من الصين، ألمانيا و روسيا و ستناقش آخر تطورات عملية التطعيم المحلية. 


اقرأ المزيد:اجتماع هام للمجلس العلمي اليوم.. وبيان مرتقب من وزير الصحة



 

 

مشاركة على: