تركيا.. ثلوج نيسان تغطي بحيرة نمرود

تركيا.. ثلوج نيسان تغطي بحيرة نمرود
تركيا.. ثلوج نيسان تغطي بحيرة نمرود

تركيا.. ثلوج نيسان تغطي بحيرة نمرود

يستمر عمال المصالح الإقليمية في منطقة تاتوان التابعة لولاية بتليس شرقي تركيا، كفاحهم لإزالة الثلوج التي غطت المنطقة بما فيها بحيرة نمرود.

وبحسب ما ذكر موقع “CNN TURK” اليوم السبت، فقد تساقطت الثلوج على المنطقة لمدة أربعة أيام دون توقف، وبلغ سمكها في الأماكن المرتفقة من تاتوان حوالي 10 أمتار، ممّا جعل آلات إزالة الثلوج تختفي.

واستطاع العمال إزالة الثلوج بنسبة 8.0 في المائة من طرقات المنطقة، لكن لا يزال الطريق المؤدي إلى بحيرة النمرود مغلق بالثلوج، في ظل الصعوبة التي واجهتهم بسبب برودة الطقس وكثافة الثلوج.

واكتست بحيرة نمرود البركانية، باللون الأبيض، ممّا زادها جمالا وسحرا، حيث تحتل مكانة عالمية بارزة، فهي ثاني أكبر بحيرة بركانية في العالم، والأكبر في تركيا.

وتسحر البحيرة التي يصل ارتفاعها إلى 2900 مترا فوق مستوى سطح البحر،  السائحين من داخل وخارج تركيا بجمال المناطق الطبيعية التي تتضمنها.

وحصلت بحيرة نمرود التي تمتد على مساحة 13 كلومتر مربع، في عام 2018،  على "جائزة التميز" في نطاق مشروع الوجهات الأوروبية المميزة، تبهر زوارها بجمالها الطبيعي وأحواضها ذات المياه الساخنة والباردة ومداخن كهوف الجليد البخارية وأنواع كثيرة من الطيور.

مشاركة على: