توقعات بتحطيم أرقام قياسية جديدة بصادرات المعادن في تركيا

توقعات بتحطيم أرقام قياسية جديدة بصادرات المعادن في تركيا
توقعات بتحطيم أرقام قياسية جديدة بصادرات المعادن في تركيا

توقعات بتحطيم أرقام قياسية جديدة بصادرات المعادن في تركيا

كشفت جمعية مصدري المعادن الحديدية وغير الحديدية بإسطنبول أن الفترة المقبلة تحمل أخبار إيجابية  مشيرة إلى  أنها صدرت 2.61 مليار دولار في الربع الأول.

ووفقًا لبيان جمعية مصدري المعادن أصبح القطاع ، الذي يمتلك نصيبًا بنسبة 5.8 في المائة من إجمالي الصادرات ، سادس فرع صناعي مع أعلى الصادرات في الفترة من يناير إلى مارس.

وأشار إلى أنه في هذه الفترة ، كانت أعلى الصادرات إلى ألمانيا 320 مليون دولار كما تم احتساب الصادرات إلى الولايات المتحدة ، وهي السوق المستهدفة الرئيسية للقطاع ، بـ 140 مليون دولار.

وأكد البيان أن القطاع حطم الرقم القياسي على الإطلاق بتصدير 995 مليون دولار في مارس بزيادة 45.4 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق وكان جزء مهم من هذا الرقم هو الصادرات إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. 

وزادت صادرات القطاع إلى هذه المناطق الشهر الماضي بنسبة 58 في المائة لتصل إلى 479.7 مليون دولار.

و في مارس ، احتلت ألمانيا المرتبة الأولى بين الدول ذات أعلى صادرات القطاع بقيمة 117 مليون دولار ، في حين جاءت إيطاليا في المرتبة الثانية بـ 64.5 مليون دولار ، والولايات المتحدة الثالثة بـ 55.9 مليون دولار.

من جهته، صرح رئيس مجلس إدارة شركة İDDMİB ، تحسين أوزتيرياكي  خلال اجتماع الجمعية العمومية المنعقد في أيام الأسبوع ، أنهم يواصلون المساهمة في صادرات البلاد كقطاع وأن أرقام الصادرات في الربع الأول مهمة للغاية بالنسبة لمستقبل القطاع والدولة.

وأشار أوزتيرياكي إلى أنهم بدأوا بداية سريعة لشهر أبريل ، قائلاً :"كما نرى ، سيكون من حسن الحظ الإعلان عن أرقام قياسية جديدة في نهاية الشهر.

وأضاف فقط في الفترة من 1 إلى 12 أبريل ، أظهرت صناعتنا زيادة بنسبة 94 في المائة مقارنة بـ في الشهر نفسه من العام السابق بصادرات بلغت 375 مليون دولار.

وتابع مضيفاً أن هذه الأرقام واعدة للغاية. ورغم الوباء تعافينا سريعا وأخذنا مكاننا بين القطاعات التي أصبحت ايجابية ".

وختم تصريحاته مبيناً أن المستحقات النسبية المحصلة من الشركات الأعضاء قد خفضت من 5 من 10 آلاف إلى 3 من كل 10 آلاف.

اقرأ المزيد:جمعية المصدرين التركية تواصل ريادتها في الصادرات

 

مشاركة على: