ارتفاع ملحوظ في مبيعات السلع البيضاء في تركيا

ارتفاع ملحوظ في مبيعات السلع البيضاء في تركيا
ارتفاع ملحوظ في مبيعات السلع البيضاء في تركيا

ارتفاع ملحوظ في مبيعات السلع البيضاء في تركيا

ارتفعت مبيعات السلع البيضاء في تركيا بنسبة 40 في المائة وزادت الصادرات بنسبة 26 في المائة في الفترة من كانون الثاني/يناير إلى آذار/مارس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

جاء ذلك في إعلان الجمعية التركية لصناعة السلع البيضاء عن (TÜRKBESD) عن بيانات الربع الأول للقطاع خلال اجتماعه الإلكتروني، ونقلته وسائل الإعلام المحلي.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية جان دينشر، أن قطاع السلع البيضاء في تركيا يصدر حوالي 4.5 مليار دولار سنويا ويعطي فائضا في التجارة الخارجية يبلغ حوالي 4 مليارات دولار، وذكر بأن الشركات الأعضاء في الجمعية تمكنت من تصدير 22 مليون سلعة بيضاء في عام 2020.

وأشار دينسر إلى أن مبيعات السلع البيضاء استمرت في الارتفاع خلال الأشهر الـ3 الأولى من عام 2021، قائلًا: "ارتفع إجمالي مبيعات السلع البيضاء للشركات الأعضاء في الجمعية في 6 منتجات رئيسية بنسبة 29٪ بين يناير ومارس مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020. في الربع الأول من العام، حققنا نتائج مشبعة لقطاعنا. وعلى وجه الخصوص، وهناك زخم ناجح جدا في مبيعاتنا في تركيا".

وذكر دينشر أن اتجاه النمو استمر في المبيعات المحلية للشركات الأعضاء في TÜRKBESD في مارس، وأن هناك زيادة بنسبة 26 في المائة في المبيعات المحلية، وزيادة بنسبة 42 في المائة في الصادرات، وزيادة بنسبة 43 في المائة في الإنتاج في مارس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتابع: " بلغ إجمالي مبيعاتنا في 6 مجموعات منتجات رئيسية، بما في ذلك المبيعات المحلية والصادرات، 8,521,513 وحدة، بزيادة قدرها 29 في المائة عن العام السابق. تركيا هي الشركة المصنعة للسلع البيضاء رقم واحد في أوروبا. وقد تنشأ فرص جديدة لبلدنا بعد هذا الوباء. ومن خلال قوة البحث والتطوير والصناعة الفرعية، والقوى العاملة الماهرة، يمكننا أن نجعل من بلدنا قاعدة تكنولوجية لإنتاج السلع البيضاء في العالم".

مشاركة على: