تيكا تقدم مساعدات غذائية لأكثر من 14 ألف عائلة في فلسطين

تيكا تقدم مساعدات غذائية لأكثر من 14 ألف عائلة في فلسطين
تيكا تقدم مساعدات غذائية لأكثر من 14 ألف عائلة في فلسطين

تيكا تقدم مساعدات غذائية لأكثر من 14 ألف عائلة في فلسطين

ستقوم تيكا بتوزيع طرود غذائية على 14.500 عائلة محتاجة في فلسطين خلال شهر رمضان، وتم تسليم ألفين طرد غذائي إلى وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية في حفل أقيم اليوم الثلاثاء.

وخلال هذا الشهر، سيتم تسليم 9 آلاف طرد غذائي للمحتاجين في الضفة الغربية و5.500 في قطاع غزة من قبل المنسق الفلسطيني لوكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا). وبالإضافة إلى ذلك، سيقدم إفطار يومي لـ 7 آلاف أسرة في القدس الشرقية والضفة الغربية.

وأقيم حفل تسليم في وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة لتوزيع ألفين طرد غذائي من تيكا، وحضر الحفل وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد المجدلاني والقنصل العام التركي في القدس أحمد رضا دميرير ومنسق تيكا فلسطين أحمد رفيق شيتينكايا.

وذكر السفير دميرير أن دعم تركيا للشعب الفلسطيني سيستمر مضيفًا "انها فرصة لنا لنظهر مرة اخرى الاخوة بين تركيا وفلسطين، لقد أصبحت المعونة والمساهمة المقدمة إلى المحتاجين عادة في فلسطين. ويسعدنا أن نواصل، معتقدين أن ذلك أكثر أهمية في وقت الصعوبات".

وقال وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينية المجدلاني "نود أن نشكر الرئيس رجب طيب أردوغان على دعمه المستمر، ونحن نقدر هذا التضامن مع شعبنا ونتوقع المزيد من الدعم السياسي من تركيا لتحقيق حقوق شعبنا".

وقال منسق تيكا في فلسطين شيتينكايا أنه تم تسليم ألفين طرد إلى الوزارة اليوم، وأنه سيتم تسليم المساعدات الرمضانية، التي ستصل إلى ما مجموعه 9 آلاف صندوق خلال شهر رمضان، تدريجيا إلى المحتاجين.

كما ذكر شيتينكايا أن توزيع 5500 طرد غذائي على المحتاجين في قطاع غزة بدأ في الخامس عشر من الشهر الجاري، وأن 7000 أسرة في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة ستعطى وجبات إفطار ساخنة خلال شهر رمضان.

مشاركة على: