ما هو "يوم الأرض" الذي يحتفل به "جوجل"؟

ما هو "يوم الأرض" الذي يحتفل به "جوجل"؟
ما هو "يوم الأرض" الذي يحتفل به "جوجل"؟

ما هو "يوم الأرض" الذي يحتفل به "جوجل"؟

احتفل محرك البحث الشهير جوجل، بيوم الأرض العالمي Earth day ، الذي يصادف 22 نيسان/أبريل من كل عام، وذلك من خلال تغيير واجهته الرئيسية بمقطع صغير لرسوم متحركة لمختلف شرائح المجتمع (كبار، صغار، نساء، رجال) وهم يقومون بغرس الأشجار.

حيث اختار جوجل هذا العام، الشجرة والتي تعد من أهم العناصر في الطبيعة، لتكون موضوع احتفال هذا العام، للتوعية وللفت الانتباه إلى أهمية التشجير في البيئة الطبيعية لكوكب الأرض، حيث تعتبر الأشجار مصدرًا مهمًا لفلاتر الأكسجين و الهواء الطبيعي، كما أنها مصدر الغذاء و الفواكه للحيوانات و الطيور و البشر، وهي موطن للطيور، ولها أهمية كبيرة في التنمية البيئية.

ويمكننا فهم أهمية الأشجار عن طريق تحليل أهمية الأكسجين، حيث لا يمكننا العيش بدونه لمدة 3 دقائق، لذلك نحتاج إلى مواصلة زراعة أشجار جديدة، و يمكننا رؤية قيمة الأشجار من خلال فهم الماء في حياتنا، فلا يمكننا العيش بدونه لمدة 3 أيام.

كما تلعب الأشجار دورًا كبيرًا في الحماية من التلوث، و المزيد من الأشجار يعني أقل من التلوث من ارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون، و مركبات الكربون الكلورية فلورية، و غيرها من الملوثات في الأرض، و يمكننا أن نعيش أطول لأن الأشجار تزيل التلوث وتوفر الهواء النقي الى الرئتين، وتلعب الأشجار دوراً كبيراً في الطب والأدوية.

ويحتفل أكثر من مليار نسمة في جميع أنحاء العالم الاحتفال بيوم الأرض، في 22 نيسان/أبريل من كل عام، من خلال إظهار الدعم لحماية البيئة والمحافظة على الطبيعة، بإقامة مهرجانات وتجمعات وفعاليات في نحو 200 دولة، ويركز احتفال هذا العام على “الدعوة للتشجير”، لحماية أهم عناصر الطبيعة، ومنع الأنشطة البشرية التي تشمل إزالة الغابات وإحراقها.

يهدف يوم الأرض إلى تشجيع الناس في جميع أنحاء العالم على أن يكونوا أكثر صداقة للبيئة، من خلال التطوع في مشاريع خضراء أو تركيب الألواح الشمسية في المنازل، وغيرها من المبادرات، وتم الاحتفال به أول مرة في 22 نيسان/أبريل عام 1970.

 

مشاركة على: