تحذير من انتشار كبير للفيروس بين فئة الشباب في تركيا

تحذير من انتشار كبير للفيروس بين فئة الشباب في تركيا
تحذير من انتشار كبير للفيروس بين فئة الشباب في تركيا

تحذير من انتشار كبير للفيروس بين فئة الشباب في تركيا

حذّر عضو هيئة التدريس ورئيس قسم الأطباء في مدينة باشاك شهير الطّبية، إدريس كورتلوش، من تسارع انتشار إصابات كورونا في أوساط فئات العمر الأصغر ، بالتزامن مع الوضع الصحي الصعب في البلاد.

وأعرب كورتلوش في حديثه لصحيفة “صباح” التركية، اليوم الخميس، عن آسفه للزيادة اليومية المخيفة في أعداد الإصابات، مع استمرار الزيادة في أعداد الوفيات، مشيرا إلى أن الاعتقاد الخاطئ بأن “فيروس كورونا لا يصيب الشباب”، بدأ يتغير سواء بالنسبة للشباب أو عائلاتهم، بعد زيادة تسجيل حالات الإصابة بين الشباب.

وكشف كورتلوش، عن تسجيل حالات الإصابة في الفئة العمرية بين 16 و28 عامًا، مشيرًا إلى أن الوضع ينذر بالخطر بالنسبة لوحدات الرعاية المركزة في المستشفيات.

ويرى عضو هيئة التدريس، أن أهم قرار يمكن اتّخاذه من قبل السلطات في هذه الفترة العصيبة هو فرض إغلاق كامل، لتنخفض أعداد الإصابات مثلما حدث في الأشهر الماضية.

وأكد على أن أنجع سلاح لمواجهة تفشي الوباء في هذه المرحلة هو استمرار عمليات التطعيم، مشيرًا إلى انخفاض معدل دخول الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا إلى العناية المركزة، في حين زاد عدد المرضى الأصغر.

وأوضح أن وزارة الصّحة لديها القدرة لتطعيم نحو 6 آلاف و900 شخص يوميًا بعدما بدأت مرحلة تطعيم المواطنين فوق سنّ 55 عامًا، مشدّدا على ضرورة تغيير الصورة الخاطئة عن اللّقاح من أجل كسب المناعة والتغلب على هذه الجائحة.

وذكّر رئيس قسم الأطباء في مدينة باشاك شهير الطّبية، المواطنين بتوجيهات ورسائل وزير الصحة فخر الدّين قوجة المتكررة حول ضرورة اتّباع التّدابير الوقائية واحترام التعليمات المتّخذة.

هذا وكانت وزارة الصحة التركية، قد أعلنت الأحد، عن تسجيل حصيلة ثقيلة لأعداد الإصابات فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث بلغ عدد المصابين 61 ألفًا و967 إصابة، بينهم 2932 ظهرت عليهم الأعراض، فيما بلغ عدد الوفيات 342 وفاة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 36 ألفا و975.

 

مشاركة على: