من هم المستثنون من حظر تجول ثلاثة أيام في تركيا؟

من هم المستثنون من حظر تجول ثلاثة أيام في تركيا؟
من هم المستثنون من حظر تجول ثلاثة أيام في تركيا؟

من هم المستثنون من حظر تجول ثلاثة أيام في تركيا؟

تطبيقا لقرارات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بدأ حظر التجول المفروض نهاية الأسبوع اعتبارًا من مساء أمس الخميس عند الساعة السابعة، وينتهي عند الساعة الخامسة من فجر يوم الإثنين المقبل.

وفي هذا السياق أرسلت وزارة الداخلية، تعميما جديدا إلى جميع الولايات بخصوص حظر التجول يوم 23نيسا/ أبريل الموافق لـ”يوم الطفل والسيادة الوطنية".

وبموجب التعميم، يبدأ حظر التجول المفروض نهاية الأسبوع في الساعة السابعة من مساء الخميس، بسبب العطلة الرسمية بمناسبة عيد الطفولة والسيادة الوطنية الذي يصادف الجمعة (23 نيسان/ أبريل من كل عام).

وبينت الوزارة في التعميم أن "قائمة الأماكن والأشخاص المستثنين من حظر التجول" الواردة في التعميم السابق ستكون سارية.

وبحسب التعميم، يسمح للمتاجر ومحلات البقالة واللحوم والمكسرات بممارسة أنشطتها أيام الجمعة والسبت والأحد من الساعة 10.00 حتى 17.00.

سيسمح للمطاعم تقديم خدمة التوصيل فقط من الساعة 10 صباحا وحتى السحور.

وسيسمح للمواطنين ما فوق 18 عامًا وما تحت 65 عامًا الخروج مشيًا دون استخدام مركبات لأقرب محل أومتجر لتأمين الاحتياجات الضرورية.

وسيتم تطبيق الإجراءات والمبادئ المتعلقة بتقييد السفر بين المدن (السماح بالسفر فقط لمن يملكون إذن سفر). 

كما سيتم الاحتفال باليوم الوطني للسيادة والطفل في جميع المحافظات والمقاطعات، باستثناء احتفالات مجلس البرلمان، وفقا للشروط التالية :

– ستنفذ مراسم وضع إكليل الزهور بأقل قدر من المشاركة مع مراعاة المسافة الاجتماعية.

– لن يتم تنفيذ برامج احتفالية تدفع الناس للتجمع  وسيكون هناك تركيز على المركبات، وعروض الصوت، والمظاهرات بالمركبات المتنقلة، والأنشطة على الإنترنت، والتي يمكن أن تعكس نشوة السيادة الوطنية ويوم الطفل.

-كما سيتم إعفاء المسؤولين عن الاحتفالات بالسيادة الوطنية ويوم الطفل من حظر التجول، على أن يقتصر ذلك على مدة الاحتفالات وبرامج الاحتفال.

مشاركة على: