أنطاليا تجذب انتباه المستثمرين الأجانب

أنطاليا تجذب انتباه المستثمرين الأجانب
أنطاليا تجذب انتباه المستثمرين الأجانب

أنطاليا تجذب انتباه المستثمرين الأجانب

تعد أنطاليا من بين الوجهات السياحية المهمة في العالم بشمسها وشواطئها وجمالها الطبيعي وملمسها التاريخي والثقافي ، تجذب الانتباه أيضًا بسكانها الأجانب المستقرين والمستثمرين الأجانب.

كما تتمتع المدينة بإمكانيات جدية في مبيعات المساكن للأجانب، حيث تم بيع 889 منزلاً في مارس ، بزيادة قدرها 52 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

"السياحة تجذب المستثمرين"

ونقلت صحيفة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست  عن رئيس غرفة تجارة وصناعة أنطاليا ، داود جيتين ،قوله:" إن أنطاليا احتلت المرتبة الثانية بعد اسطنبول لسنوات في مبيعات المساكن للأجانب ، لكن وفقًا لبيانات مارس ، تحتل المدينة المرتبة الأولى.

وأشار جيتين إلى أن أنطاليا لديها إمكانات جادة من حيث جذب المستثمرين الأجانب، منوهاً إلى أنه على الرغم من وجود وباء، إلا أن أنطاليا تواصل جاذبيتها من حيث التجارة والمناخ". 

وفي إشارة إلى أن الزيادة في مبيعات المساكن مستمرة مع زيادة عدد المقيمين الأجانب، قال جيتين إنه على الرغم من الوباء، يرى الأجنبي إمكانية الاستثمار في أنطاليا .

وأشار داود جيتين إلى أن السياحة أثرت أيضًا بشكل إيجابي على الاستثمار ومبيعات المساكن.

وقال جيتين: "السياحة لها فائدة ملحوظة في جذب المستثمرين الأجانب لأن أولئك الذين يأتون كسياح يدركون أهمية المدينة، وبالتالي فإن عدد الأعضاء الأجانب مرتفع للغاية ، كما يجلب الاستثمار السياحي. "

بدوره قال زكي غورسيس ، المدير العام لمؤسس ومشغل المنطقة الحرة في أنطاليا (ASBAŞ) ، إن إحدى المناطق التي يُظهر فيها المستثمرون الأجانب اهتمامًا كبيرًا هي منطقتهم.

وأضاف :"منطقة الرصيف بشكل خاص مهمة في الاستثمارات الجديدة من قبل المستثمرين الأجانب التي تحت عدسة استثمار اليخوت الفاخرة التي تعبر عن Gurses ، "تُظهر منطقتنا أنشطة 31 من 83 شركة في المنطقة الحرة هي رؤوس أموال أجنبية بشكل رئيسي  من هولندا ، ألمانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، و إيطاليا ، بالإضافة إلى المملكة المتحدة.

مشاركة على: