رمضان ينعش مبيعات سكر اللوز"الملبس" في تركيا

رمضان ينعش مبيعات سكر اللوز"الملبس" في تركيا
رمضان ينعش مبيعات سكر اللوز"الملبس" في تركيا

رمضان ينعش مبيعات سكر اللوز"الملبس" في تركيا

حلوى سكر اللوز أو "الملبس" المنتج عن طريق مزج الشربات المصنوع من سكر البنجر مع اللوز المحلي المحمص في إلازيغ يتبرع على موائد الأتراك في شهر رمضان.

ويتزايد الطلب على سكر اللوز ، الذي يستهلكه السكان المحليون تقليديًا مع الشاي بعد ساعات من الإفطار ، خاصة في رمضان كوجبة خفيفة أو حلوى ، مقارنة بالأشهر الأخرى.

ويتم انتاج الملبس في غلايات من النحاس كبيرة الحجم حيث يفضل السكر المحبب المنتج من بنجر السكر واللوز المحلي ليكون أكثر لذة.

كيف يتم إعدادها؟

لإنتاج سكر اللوز ، أولاً يُترك لوز محلي كبير الحجم ليتم تحميصه ويذوب مسحوق السكر المنتج من بنجر السكر في مرجل ويتحول إلى شربات.

ينقل اللوز المحمص إلى القدور الدوارة ويصب الشراب المحضر على اللوز بكمية معينة كل بضع دقائق. ثم يتم تغطية اللوز بالسكر عن طريق نفخ الهواء الساخن.

تتكرر هذه العملية عدة مرات ، ويتم تقدير حلوى اللوز ، التي يتم الحصول عليها عن طريق تغطية اللوز المحمص بطبقة رقيقة من السكر وتحويلها إلى اللون الأبيض ، لمذاقها ورائحتها وقرمشها.

زيادة المبيعات 5-6 مرات في رمضان

من جهته قال Şükrü Turan صاحب الشركة المصنعة للمنتجات المحلية إن سكر اللوز يتم استهلاكه في الغالب في شهر رمضان مع تقليد مستمر منذ قرون.

وأضاف يزيد استهلاك سكر اللوز في رمضان بسبب اشتياق الصائم إلى السكر موضح أن مبيعاتهم  من سكر اللوز أو ما يعرف بالملبس تزداد 5-6 مرات في رمضان".

وقال توران أنها توفر 60٪ من إنتاجها للمستهلكين في إلازيغ  Elazig  ونعل على إرسال الباقي إلى المدن الكبرى مثل أنقرة و اسطنبول. 

مشاركة على: