زيادة غير طبيعية لمواقع تذاكر السفر عبر الإنترنت في تركيا

زيادة غير طبيعية لمواقع تذاكر السفر عبر الإنترنت في تركيا
زيادة غير طبيعية لمواقع تذاكر السفر عبر الإنترنت في تركيا

زيادة غير طبيعية لمواقع تذاكر السفر عبر الإنترنت في تركيا

تسبب المواطنون الراغبون في السفر بين المدن قبل بدء القيود ، في زيادة مواقع تذاكر السفر عبر الإنترنت وذلك في أعقاب قرار "الإغلاق الكامل" الذي أعلنه الرئيس رجب طيب أردوغان ابتداء من 29 أبريل وحتى 17 مايو المقبل.

وذكرت قناة سي إن إن بحسب ما ترجمته نيوترك بوست وفقًا للبيان الصادر عن منصة بيع تذاكر الحافلات والطيران obilet.com ، بعد إعلان الإغلاق الكامل ، توافد المواطنون على مواقع تذاكر السفر للقيام برحلاتهم قبل بدء القيود مساء الخميس.

 وكشف بيان المنصة أنه في الثواني الأولى من الإعلان عن قرار تقييد السفر ، كان هناك 4 أضعاف عدد الزائرين عن المعتاد على موقع obilet.com ، وزاد هذا المعدل إلى 7 مرات في الدقيقة الخامسة التالية للبيان.

من جهته قال مدير استراتيجية التطوير المؤسسي لشركة obilet.com ، سيرتاش كيليش ،إن العديد من مواقع تذاكر السفر خارج الخدمة بسبب الجدول الزمني المزدحم.

 وأضاف كيليش: "بفضل طاقتنا العالية ، نواصل تقديم خدمة مستمرة للركاب من خلال موقعنا على الإنترنت وتطبيق الهاتف المحمول لدينا ،مشيراً إلى أن هناك بالفعل كثافة كبيرة في مبيعات التذاكر ، خاصة مساء الأربعاء.

وأشار إلى أن عدد المكالمات الواردة إلى المركز هو ضعف مستوى الأيام الأكثر ازدحامًا قبل انتشار الوباء ،مؤكداً على جهودهم كفريق واحد ،  لزيادة قدرتهم بسرعة في النوبة الليلية والاستجابة للمكالمات في وقت قصير ".

وأوضح كيليش أنه يمكن الحصول على شهادة تصريح السفر عبر الاتصال  بـ Alo  199 و من خلال الحكومة الإلكترونية.

وقال :سيتمكن المواطنون  الذين حصلوا على تصريح خاص للسفر خلال فترة الحظر سيتمكنون من السفر على متن الطائرات والحافلات والمركبات الخاصة، منوهاً أنه سيتم إبلاغهم تلقائيًا بتغييرات الرحلة وإلغائها في اللحظة الأخيرة.

يذكر أن الرئيس التركي أعلن عن إغلاق تام في البلاد اعتبارا من السابعة مساء الخميس 29 أبريل/نيسان الجاري حتى الخامسة صباح الإثنين 17 مايو/آيار المقبل في إطار تدابير مواجهة جائحة كورونا.

وأكد أن السفر بين المدن التركية سيطلب إذنا خاصا خلال الإغلاق، مع شرط خفض عدد الركاب في الحافلات إلى النصف.

مشاركة على: