تركيا.. هل سيستمر دعم التجار في فترة "الإغلاق الكامل"؟

تركيا.. هل سيستمر دعم التجار في فترة "الإغلاق الكامل"؟
تركيا.. هل سيستمر دعم التجار في فترة "الإغلاق الكامل"؟

تركيا.. هل سيستمر دعم التجار في فترة "الإغلاق الكامل"؟

تأثرت سلاسل الإنتاج والإمداد سلبًا في العديد من دول العالم بسبب النوع الجديد من وباء فيروس كورونا (COVID-19).

و ظهر تفشي المرض في تركيا أيضًا مع ظهور "تدابير درع الاستقرار الاقتصادي" لحماية الشروط المالية للإطار ، حيث اتخذت ترتيبات مختلفة وقدمت الدعم لوزارة التجارة خطوات شاملة من قبل العديد من الوزارات والمؤسسات ، وخاصة المهملة.

وذكرت صحف تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه  تم تطبيق دعم خسارة الدخل ودعم الإيجار ودعم خسائر المبيعات للتعويض عن الخسائر المالية التي تكبدها التاجر بسبب الوباء وبلغت مدفوعات "دعم خسائر الدخل" 3 مليارات ليرة.

وفي هذا السياق ، استفاد مليون 33 ألف 589 شخص من "دعم خسائر الدخل" المقدم في 133 مهنة لمدة 3 أشهر ، وذلك اعتبارًا من 23 أبريل . وقد وصل المبلغ المدفوع في هذا السياق إلى 3 مليارات ليرة.

على الصعيد ذاته تم تقديم إجمالي 250 مليون 518 ألف 870 ليرة لدعم الإيجار لـ 160 ألف و 65 شخصًا لديهم شروط "دعم خسارة الدخل" والذين يتم تأجير أماكن عملهم ، لمدة 3 أشهر ، 750 ليرة شهريًا في المدن الكبرى و 500 ليرة لكل. شهر في مدن أخرى.

و في نطاق "دعم خسائر المبيعات" ، تم تسجيل مبلغ الدعم المقدم إلى 6 آلاف 798 مؤسسة عاملة في قطاع الأغذية والمشروبات بـ 73 مليون 297 ألف 105 ليرة تركية اعتبارًا من 15 أبريل.

سيستمر الدعم

ومن المرتقب أن يستمر الدعم المذكور أعلاه المقدم للتجار خلال فترة الوباء في فترة الإغلاق الكامل.

وفي هذا السياق ، سيستمر دعم أقساط التأمين 1500 ليرة حتى نهاية شهر مايو في العديد من المجالات مثل المطاعم والمقاهي  والصالات الرياضية.

و تستمر عمليات التقديم أيضًا لدعم خسارة الدخل ودعم الإيجار و تم تحديد الموعد النهائي لتقديم الطلبات في 30 أبريل لهذه الدعم.

تقديم قرض مدعوم بفوائد بقيمة 42.6 مليار ليرة للتجار

في إطار الدراسات التي أجرتها وزارة التجارة ، أتاحت TESKOMB الفرصة لإعادة هيكلة تعاونيات الائتمان والضمان من قبل TESKOMB بسبب الظروف الوبائية للتجار والحرفيين.

وبهذه الطريقة ، في حين تم تسهيل السداد للتجار الذين تأثرت تدفقاتهم النقدية بشكل سلبي ، استفاد ما يقرب من 30 ألف تاجر وحرفي من هذه الفرصة و بلغ إجمالي المبلغ المنظم في هذا السياق 650 مليون ليرة.

بالإضافة إلى ذلك ، في الفترة من 1 يناير 2020 إلى 31 ديسمبر 2020 ، تم تقديم ما مجموعه 42.6 مليار ليرة تركية من القروض المدعومة من الخزينة إلى 984 ألف 937 من التجار والحرفيين بما في ذلك البيانات المذكورة أعلاه ، ظهر الوباء لأول مرة في الفترة من 11 مارس 2020 إلى 5 فبراير 2021 في تركيا 760 ألف 71 حرفيًا وحرفيًا من حزمة إطار دعم التجار مع دعم فوائد الخزانة وشروط السداد المريحة .

 

مشاركة على: