نصائح مفيدة لعشاق السفر إلى تركيا

نصائح مفيدة لعشاق السفر إلى تركيا
نصائح مفيدة لعشاق السفر إلى تركيا

نصائح مفيدة لعشاق السفر إلى تركيا

تعتبر تركيا  موطن لأكثر المناظر الطبيعية الخلابة مع الجبال العالية والشواطئ الساحرة ذات الرمال الناعمة والحياة البحرية التي لا تقارن.

فإن وقع الاختيار على تركيا كوجهه لقضاء عطلتك المقبلة فسوف تمنحك رحلتك مزيجًا رائعًا من الثقافات الأوروبية والشرق أوسطية وستدرك عند زيارتك لهذا البلد الجميل ما يتميز به من مناظر ساحرة ما يضمن لك عطلة لا تنسى وستحصل على تجربة سفر مثالية في تركيا، وخلال هذه الرحلة، هناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها قبل السفر إلى تركيا.

بداية من الجميل في هذا البلد أنه يتم قبول بطاقات الائتمان على نطاق واسع في المدن الكبرى مثل اسطنبول وأنقرة وأزمير، ولكن في العديد من المدن الصغيرة، سوف يتطلب الأمر منك الدفع نقدًا، وهو الأمر المطلوب أيضا عند دفع رسوم سيارات الأجرة .

الأمر الثاني الذي يجب أن تنتبه له أن نوعية مياه الصنبور تختلف من منطقة إلى أخرى، ولكنها لا تستخدم لأغراض الشرب في أي جزء من البلاد، وكإجراء وقائي ضد اضطرابات المعدة ، قد ترغب في شرب مياه معدنية معبأة في زجاجات ، والتي تتوفر بسهولة من المتاجر والفنادق والمطاعم.

الأمر الثالث الذي يجب أن تنتبه إليه هو حركة المرور في تركيا حيث تشتهر بالسيارات المسرعة، وهنا عليك أن تعبر الطريق عند إشارة المرور، وحتى في هذه الحالة، من الحكمة التأكد من أن السيارات في حالة توقف تام.

الأمر الرابع وهو حصر بعض المسافرين رحلتهم في مدينة إسطنبول ، لذا ننصحك بالتخطيط لمسار رحلتك لما هو أبعد من اسطنبول والمواقع التاريخية الأكثر شيوعًا، حيث تتمتع تركيا بمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية لاستكشافها، من طرق المشي لمسافات طويلة في وديان منطقة البحر الأسود إلى المداخن الخيالية في كبادوكيا وحتى بحيرة وان أكبر بحيرة في البلاد.

الأمر الخامس والمهم عليك اختيار الفنادق والشقق الاقتصادية إذا كنت تبحث عن توفير المال، من الأفضل لك الاعتماد على هذا الخيار، فالشقق هي طريقة رائعة للتعرف على الحياة في حي سكني في تركيا.

الأمر السادس والذي يجب أن تأخذه بعين الاعتبار وهو لا تعمل على تصوير السكان المحليين دون إذن مسبق، خاصة في الريف التركي، حتى لا تتعرض للإحراج.

الأمر السابع وينصح به دائماً تعلم بعض كلمات اللغة التركية، لأن هذا الأمر سيجعلك محل تقدير من قبل الشعب التركي.

الأمر الثامن وهو مهم أيضاً عليك ألا تترك المقايضة عند زيارة الأسواق التركية المختلفة، فهذا الأمر متعارف عليه ما بين البائعين، فلا تتردد عن خفض السعر المقدم من البائع بما يقرب من 30 % للحصول على أفضل سعر للمنتج.

الأمر التاسع عليك أن تأخذ جولة سريعة عبر الانترنت للتعرف على تركيا حيث سيساعدك البحث الأساسي في العثور على جميع الأماكن التي تحظى بشعبية كبيرة والتي تستحق الزيارة في تركيا، مع التخطيط الجيد لرحلتك.

وأخيراً على الرغم من أن تركيا وجهة سياحية مشهورة بشكل لا يصدق ، إلا أن مدن مثل إسطنبول لاتزال رخيصة بالنسبة للمسافر العادي من ذوي الميزانية المعقولة، حيث يمكن عادةً شراء وجبات خفيفة من الباعة المتجولين مقابل بضعة دولارات فقط ، بينما لا تزيد تكلفة الوجبة في مطعم مع مشروب عن 10 دولارات أمريكية. كما تبلغ تكلفة الإقامة متوسطة المدى حوالي 50 دولارًا أمريكيًا في الليلة.

اقرأ المزيد:تعرف على تكاليف إصدار الأوراق في تركيا منها جواز السفر ورخصة القيادة


 

مشاركة على: