تعرف على أفضل المدن التركية عند العرب

تعرف على أفضل المدن التركية عند العرب
تعرف على أفضل المدن التركية عند العرب

بالصور: تعرف على أفضل المدن التركية عند العرب

تعتبر تركيا مقصداً لكثير من العرب، إما من أجل السياحة وإما من أجل العمل وافتتاح مشاريعهم الخاصة فيها، ولكن كلا السببين جعل العرب جزء من العب التركي إذ أصبح العرب يقطنون في أكثر المحافظات التركية أهمية.

نسلط الضوء في السطور التالية على عدد من الولايات التركية وأسعار المنازل فيها.

مدينة يلوا :

  نبدأ حديثنا أولاً عن مدينة يلوا ،تبعد عن إسطنبول  45 دقيقة ,تبدأ أسعار الشقق في المدينة تقريبا من 200 ألف إلى 500 ألف ليرة تركية.

يقدر عدد العرب الموجودين في مدينة يلوا قرابة الـ 5000 مقيم ,وفي الـ UN قرابة الـ 500 شخص ,وتعتبر مدينة يلوا من المدن السياحية الصغيرة التي تقع على بحر مرمرة.

تشتهر هذه المدينة بعدد من المناطق مثل شينارجك ومنطقة تشبيكا التي تتضمن على العديد من الشلالات ,ومنطقة ترمال التي تحتوي بدورها على العديد من  الحمامات الكبريتية التي تساعد على الشفاء من الكثير من الأمراض الجلدية والروماتيزم .

مدينة بورصا :

المدينة الثانية المميزة هي مدينة بورصا وتعتبر من المدن الكبيرة في تركيا وتبعد عن مدينة إسطنبول تقريباً ساعة فقط.

ويقدر عدد العرب المقيمين فيها تقريبا حوالي الـ 12000 ألف مقيم

 أما أسعار الشقق في مدينة بورصة تبدأ من 100 ألف إلى 500 ألف ليرة تركية ,ولكن أسعار الشقق التي تبدأ من الـ 100 الف غالبا تكون على أطراف المدينة ،مثل منطقة كمال باشا أما أسعار المنازل القريبة من مركز المدينة تبدأ من 150 ألف إلى 500 ألف ليرة تركية .

 تحتوي المدينة على ملاعب وبحيرات بالإضافة إلى المصانع والمزارع الكبيرة جدا.

وتعد مدينة بورصة المحطة الثانية للسياح بعد زيارة مدينة إسطنبول.

مدينة بالكسير :

 موقع هذه المدينة الجميل على بحر إيجة جعلها وجهة للسياح ، فهي تبعد عن مدينة إسطنبول تقريبا الثلاث ساعات ونصف.

يقدر عدد العرب المتواجدين في هذه المدينة حوالي الـ 2000 شخص مقيم أما في الـ UN حوالي الـ 6000 شخص وتشتهر هذه المدينة بمنطقة ادرميت ومدينة اكشاي .

مدينة ازمير :

 مدينة جميلة جداً ،يقدر عدد العرب فيها تقريبا الـ 400 مقيم ,واسعار الشقق تبدأ من 120 ألف ليرة تركية ,تبعد مدينة إزمير عن اسطنبول تقريبا 6 ساعات .

مدينة الانيا :

 

تبعد مدينة الانيا عن اسطنبول حوالي الـ 13 ساعة ,اما عن تعداد العرب فيها فهو الـ 16 ألف مقيم ,وتحديدا في منطقة محمودلار والتي تبعد ساعة عن مركز مدينة ألانيا ,أما مركز مدينة ألانيا فـ يسمى كليوباترا ,وتبدأ أسعار الشقق تقريبا من نصف مليون دولار .

مدينة سكاريا :

 من مدن تركيا التي تتميز بالجمال لأنها تحتوي هذه المدينة على الكثير من المعالم السياحية والأماكن الطبيعية مثل بحيرة سبانجا الشهيرة والتي تبعد عن البحر الاسود 50 كم عن مدينة سكاريا .

 تبعد مدينة سكاريا عن اسطنبول تقريبا الساعتين، وتعداد العرب المتواجدين فيها تقريبا الـ 5000 عربي مقيم، وفي الـ UN تقريبا الـ 10 آلاف، وتبدأ أسعار الشقق تقريبا من 90 ألف ليرة تركية 

مدينة سامسون :

 مدينة سامسون عريقة وجميلة يتواجد فيها حوالي الـ 10 آلاف عربي مقيم ،و11 ألف في الـ UN وتبعد عن مدينة اسطنبول حوالي الـ 7 ساعات ، أما أسعار الشقق تبدا من 90 ألف ليرة تركية وصعودا .

مدينة اسكي شهير :

 تعداد العرب المقيمين في مدينة اسكي شهير تقريبا الـ 1000 مقيم، وفي الـ UN فحوالي الـ 11 ألف مقيم، وتبعد عن مدينة اسطنبول الثلاث ساعات ونصف، وتبدأ أسعار الشقق فيها من 120 ألف ليرة تركية 

 

مشاركة على: