كيفية البحث عن مكان للسكن في مدينة اسطنبول؟

كيفية البحث عن مكان للسكن في مدينة اسطنبول؟
كيفية البحث عن مكان للسكن في مدينة اسطنبول؟

كيفية البحث عن مكان للسكن في مدينة اسطنبول؟

البحث عن مكان للسكن في مدينة اسطنبول مهمة تحتاج إلى كثير من الجهد و التدقيق لايجاد المكان المناسب لك ولعائلتك ، لأن أول ما تحتاجه عند الانتقال إلى مكان جديد هو التفكير في سكن مناسب، من حيث الموقع والمساحة والخدمات والأسعار وإذا كانت الشقق باطلالة بحرية أو لا.

إذا كنت بمفردك سواء رجلًا أو امرأة، يمكنك أن تتشارك السكن في شقة مع آخرين وتقسيم سعر الإيجار والفواتير وهذا سيوفر لك الكثير ،يمكن أن تبدأ تكلفة الإيجار مع الفواتير من حوالي 700 ليرة أي ما يعادل 90 دولار، وهذا الخيار هو الأكثر شيوعًا أو العيش في غرفة بسعر ثابت.

إذا أردت أن تشعر بالمزيد من الراحة والخصوصية؛ يمكنك استئجار استديو (1+0) أو شقة صغيرة (1+1) وهذا يعني غرفة واحدة وصالة، إما مؤثثة أو فارغة وسيكون عليك تأثيثها بنفسك.

أسعار السكن في اسطنبول في 2020

كلما اقتربت من مركز اسطنبول مثل الفاتح و تقسيم ومجيدية كوي كلما ارتفعت الأسعار، وكلما ابتعدت عن مركز اسطنبول واتجهت نحو الأطراف مثل اسنيورت وبيليك دوزو وكوتشوك تشيكمجه وافجيلار من القسم الأوروبي وأماكن معينة في القسم الآسيوي كلما انخفضت الأسعار.

تبدأ أسعار الاستديو والشقق الصغيرة في الأماكن القريبة من المركز من حوالي 1300 ليرة للفارغ و1700 ليرة للمؤثث أي ما يعادل ( 170- 215 دولار)، كل ذلك بدون أسعار الفواتير، بالطبع ترتفع الأسعار أكثر من ذلك حسب الحالة والموقع.

بينما يمكن أن تبدأ الأسعار في الأماكن البعيدة من حوالي 800 ليرة للفارغ و 1500 ليرة للمؤثث، يعني حوالي من 100- 200 دولار، (سعر الدولار اليوم مقابل الليرة التركية 7.8).

كل ما ذكرناه سابقًا في حالة إذا كنت بمفردك هنا في اسطنبول، أما في حالة وجود الأسرة والعائلة، سيكون عليك اختيار شقة مناسبة لعدد الأسرة مثلًا (2+1) أو (3+1)، مما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الإيجار. 

تبدأ أسعار الإيجار في الأماكن القريبة من المركز حوالي 2000 ليرة للشقق الفارغة و2700 ليرة للشقق المؤثثة، أي ما يعادل 250- 350 دولار.

بينما تبدأ الأسعار في الأماكن البعيدة من المركز من حوالي 1300 ليرة للشقق الفارغة و2000 ليرة للشقق المؤثثة، أي ما يعادل 170- 260 دولار.

كل ماذكرناه بالأعلى هو أقل الأسعار في 2020 التي قد تجدها إذا أردت استئجار سكن في اسطنبول، أضف إلى ذلك مبلغ التأمين الذي قد يصل لشهرين وعمولة المكتب إذا تعاملت مع سمسار للعثور على سكن.

يمكنك البحث بنفسك عن الشقة التي تريد استئجارها أو شرائها مباشرًة من تطبيق صاحبيندان – متوفر باللغتين التركية والإنجليزية- وتوفير عمولة المكتب.

تتراوح أسعار العقارات والشقق في اسطنبول وتختلف اختلافًا كبيرًا حيث تبدأ من 40 ألف دولار في بعض الأماكن مثل اسنيورت لتصل إلى أكثر من 250 ألف دولار في حال رغبتك في الحصول على الجنسية التركية.

أما بالنسبة للأثاث، فلا تقلق يمكنك شراء أثاث مستعمل جيد للغاية يشبه الجديد بتكلفة بسيطة وهذا الأمر شائع جدًا في تركيا، بل وفي بعض الأحيان يمكنك أن تجد قطع أثاث جيدة متروكة في الطريق لمن يريدها.

اقرأ المزيد:تكاليف المعيشة في مدينة اسطنبول الساحرة


 

مشاركة على: