تركيا تشرع بدعم الأسر المحتاجة خلال عملية الإغلاق

تركيا تشرع بدعم الأسر المحتاجة خلال عملية الإغلاق
تركيا تشرع بدعم الأسر المحتاجة خلال عملية الإغلاق

تركيا تشرع بدعم الأسر المحتاجة خلال عملية الإغلاق

أعلنت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية، دريا يانيك، أن الوزارة ستدفع 1100 ليرة تركية  لأكثر من مليوني أسرة مع برنامج المساعدة الاجتماعية خلال "الإغلاق الكامل".

وأدلت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية ، ببيان مكتوب حول هذا الموضوع وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية .

وأوضحت يانيك بأنهم بدأوا برنامج مساعدات جديد يسمى "برنامج المساعدة الاجتماعية للإغلاق التام" من أجل دعم الأسر المحتاجة في عملية الإغلاق.

مساعدة أكثر من 2 مليون أسرة

وقالت يانيك :"إن برنامج المساعدة المذكور أعلاه سيُخصص للأسر التي تعتبر بحاجة دورية بسبب الوباء من قبل مؤسسات المساعدة الاجتماعية والتضامن (SYDV):

وأضافت الوزيرة لقد تلقينا طلبات الحصول على برنامج الدعم الاجتماعي السابق عبر الحكومة الإلكترونية مشيرة إلى أن الوزارة ستقوم بدفع 1100 ليرة لكل أسرة من خلال" برنامج المساعدة الاجتماعية المغلق تمامًا "إلى أكثر من مليوني أسرة تقدمت سابقًا عبر الحكومة الإلكترونية ولديها تم التعرف عليهم من قبل SYDVs التي يحتاجونها ".

وأشارت يانيك إلى أن المعاشات التقاعدية للمسنين والمعاقين بموجب القانون رقم 2022 ، والتي تم دفعها في نفس الفترة ، سيتم دفعها جنبًا إلى جنب مع مدفوعات برنامج المساعدة الاجتماعية الختامي الكامل ونوهت أن حالة الاستحقاق لبرنامج المساعدة الاجتماعية الإغلاق الكامل هو من القسم المعنون "استعلام المساعدة الاجتماعية" بوزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية عبر الحكومة الإلكترونية ، مع التذكير بأنه يمكن التحكم فيه.

سيتم تحويل موارد إضافية بقيمة 183 مليون ليرة إلى SYDVs

على الصعيد ذاته كشفت الوزيرة إلى أنه سيتم دفع مدفوعات الدعم إلى الحسابات المصرفية لأولئك الذين لديهم معلومات الحساب المصرفي ، وإلى بطاقات الضغط والتحدث لأولئك الذين ليس لديهم معلومات الحساب المصرفي.

كما سيتم تسليم مدفوعات الدعم لأولئك الذين ليس لديهم معلومات حساب مصرفي والذين لا يستخدمون بطاقات الضغط والتحدث إلى مساكنهم حتى عيد الفطر.

في الإطار ذاته من المرتقب أن تحول الوزارة أيضًا 183 مليون ليرة إضافية لمواصلة الدعم للأسر الأخرى التي تدعمها مؤسسات المساعدة الاجتماعية والتضامن.

 

مشاركة على: