كيف سيؤثر الطقس الحار على الوباء؟

كيف سيؤثر الطقس الحار على الوباء؟
كيف سيؤثر الطقس الحار على الوباء؟

كيف سيؤثر الطقس الحار على الوباء؟

كشفت الأبحاث التي أجرتها مجموعة من العلماء أن انتشار النوع الجديد من فيروس كورونا انخفض في المناطق التي شوهد فيها الطقس الحار والشمس لفترة أطول.

و ذكرت صحيفة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه مع الأخذ في الاعتبار عوامل مثل درجة الحرارة ومدة سطوع الشمس والرطوبة ، والتي تختلف بسبب الموقع الجغرافي للدول ، خلص الخبراء إلى أن هناك زيادة بنسبة 4.3 في المائة في عدد حالات COVID-19 لكل مليون شخص لكل زيادة درجة واحدة عن خط الاستواء.

وفي الدراسة ، التي نُشرت نتائجها في مجلة "Scientific Reports" ، تم تحليل بيانات مثل التحضر ، وكثافة اختبار COVID-19 ، ونسبة السكان المسنين ونفقات الرعاية الصحية ، بالإضافة إلى معلومات عن الرطوبة ودرجة الحرارة ومدة سطوع الشمس من 117 دولة .

كما أظهرت النتائج أن البلدان ذات المناخ الأكثر دفئًا لديها معدل أقل للحالات مقارنة بتلك ذات المناخات الأكثر برودة.

وأشار الباحثون إلى أن النتائج التي تم الحصول عليها تتفق مع الفرضية القائلة بأن الحرارة وأشعة الشمس تقلل من معدل انتشار فيروس كورونا ، كما حذر الباحثون من أنه لا ينبغي إساءة تفسير النتائج التي توصلوا إليها.

"يمكن أن يدعم الإجراءات المتخذة ضد وباء ارتفاع درجة الحرارة"

يذكر أن نتائج البحث التي اختفت في الصيف بسبب المرض أو معنى النقل تؤكد أن فريق البحث لن يتم رؤيته في المناطق الاستوائية ، درجات الحرارة المرتفعة في الصيف التي يوفرها والأشعة فوق البنفسجية الأكثر كثافة ، يمكن أن توفر الدعم لـ Covidien-19 ضد الصحة العامة التدابير ، قال.

من ناحية أخرى ، أشار الباحثون إلى أن البحث يغطي الفترة من بداية الوباء حتى يناير 2021 ، وأعلنوا أنه لم يُعرف بعد ما إذا كانت النتائج نفسها ستُلاحظ في المتغيرات الناشئة للوباء.

 

مشاركة على: