نصائح وزارة الصّحة التركية للصّائمين

نصائح وزارة الصّحة التركية للصّائمين
نصائح وزارة الصّحة التركية للصّائمين

نصائح وزارة الصّحة التركية للصّائمين

تُعد وزارة الصّحة التركية من أكثر الوزارات نشاطًا خاصة في ظل الظروف الصّحية الصعبة التي فرضتها الجائحة، حيث تولي اهتمامًا لكلّ ما له علاقة بصحة وسلامة المواطنين.

وبالتزامن مع شهر رمضان المبارك، خصصت الوزارة برنامج دوري يتمثل في تقديم نصائح عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، للصّائمين ليتمكنوا من صيام الشهر الفضيل دون أن يتعرضوا لأية مشاكل صحية.

وتضمنت نصيحة وزارة الصّحة التركية لليوم الـ21 من رمضان، دعوة الصّائمين إلى الإكثار من شرب الماء بين فترة الإفطار والسّحور حتّى لو لم تشعر بالعطش.

حيث يعتبر الماء المكوّن الكيميائي الرئيسي لجسم الإنسان، ويشكل ما بين 50 %إلى 70% في المائة من وزن الإنسان، ويحتاج الجسم إلى الماء كي يبقى على قيد الحياة.

فكل خلية ونسيج وعضو في الجسم يحتاج إلى الماء كي يؤدي وظائفه على نحو صحيح، ويمكن أن يؤدي نقص الماء إلى الجفاف، وهي حالة تحدث عندما لا يحتوي جسمك على ما يكفي من الماء للقيام بالوظائف الطبيعية. حتى الجفاف الخفيف يمكن أن يستنزف طاقتك ويجعلك تشعر بالتعب.

ولفتت الوزارة إلى ضرورة الإكثار من شرب السوائل مثل الحليب ومشروب العيران، والصودا العادية، وشاي الأعشاب، وكذلك تناول الفواكه الطازجة وعصائر الخضروات والفواكه، لتلبية احتياجات الجسم من السوائل.

حيث يحتاج الرجال يوميًا إلى 15.5 كوبًا تقريبًا (3.7 لترًا) من السوائل، بينما تحتاج النّساء يوميًا 11.5 كوبًا تقريبًا (2.7 لترًا) من السوائل.

مشاركة على: