تركيا تؤكد سعيها لاستعادة وحدتها التاريخية مع مصر

تركيا تؤكد سعيها لاستعادة وحدتها التاريخية مع مصر
تركيا تؤكد سعيها لاستعادة وحدتها التاريخية مع مصر

تركيا تؤكد سعيها لاستعادة وحدتها التاريخية مع مصر

تواصل تركيا تحركاتها لاستعادة علاقاتها التاريخية مع مصر، من خلال تصريحات المسؤولين الأتراك، والاجتماعات الأخيرة في العاصمة القاهرة بين الوفد التركي برئاسة نائب وزير الخارجية سادات أونال، مع الجانب المصري برئاسة نائب وزير الخارجية حمدي لوزا، لبحث سبل تطبيع العلاقات بين البلدين.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، على أن بلاده تسعى جاهدة لاستعادة الوحدة التاريخية مع الشعب المصري.

جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب أدائه صلاة الجمعة في أحد مساجد إسطنبول، في تعليقه على آخر تطورات تطبيع العلاقات بين البلدين.

وجدّد تأكيده على أن لتركيا روابط تاريخية مع مصر ويجب الحفاظ عليها، مشيرًا إلى أن "بلاده بدأت حقبة جديدة وتسعى جاهدة لاستعادة اتحادها التاريخي مع الشعب المصري".

وأضاف "موقفنا من الشعب المصري إيجابي للغاية وهناك علاقة تاريخية بين الشعب المصري والأمة التركية".

وأمس الخميس، اختتمت الجولة الاستكشافية للمشاورات بين تركيا ومصر، بعد يومين من المداولات بين وفدي البلدين في العاصمة المصرية القاهرة.

وتضمن البيان الختامي المشترك لهذه الجولة الاستكشافية، أن المناقشات كانت صريحة ومعمقة، وتطرقت إلى القضايا الثنائية المشتركة.

كما تضمن “أن المناقشات تطرقت لعدد من القضايا الإقليمية لا سيما الوضع في ليبيا وسوريا والعراق، والتأكيد على ضرورة إحلال السلام والأمن في منطقة شرق المتوسط”.

وأشار البيان المشترك، إلى أنه سيتم تقييم نتيجة هذه الجولة من المشاورات والاتفاق على الخطوات المقبلة من طرف الجانبين.

 

مشاركة على: