رسالة مؤثرة من أردوغان بمناسبة عيد الأم في تركيا

رسالة مؤثرة من أردوغان بمناسبة عيد الأم في تركيا
رسالة مؤثرة من أردوغان بمناسبة عيد الأم في تركيا

رسالة مؤثرة من أردوغان بمناسبة عيد الأم في تركيا

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، الأمهات التركيات في عيدهن الوطني الذي تحتفل به تركيا في الأحد الثاني من شهر أيار/مايو من كلّ عام.

وبهذه المناسبة التي تصادف غدًا الأحد 9 أيار/مايو، كتب أردوغان رسالة مؤثرة  لجميع الأمهات عبّر من خلالها عن قيمة الأمّ ومكانتها المقدسة في ديننا الإسلامي.

واعتبر أردوغان في رسالته، أن عيد الأم يمثل خلاصة التضحية والرحمة والحب اللامحدود، مضيفًا أن الأمهات في ديننا هن "مدرسنا الأول، وتاج فوق رؤوسنا والجنة تحت أقدامهن".

وذكّر أردوغان الجميع في هذه المناسبة التي تتزامن مع أيام شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والتسامح إلى ضرورة إبداء الحب والاحترام لجميع أفراد أسرهم خاصة أمهاتهن، اللواتي هن أعظم نعم الله علينا، فالأم هي أحد أهم مصادر قوتنا طوال حياتنا"، مشيرا إلى" أن أمهاتنا اللواتي لا نستطيع أن نوافيهن حقوقهن أبدًا، يلعبن دورًا أساسيًا في تشكيل عواطف وأفكار وشخصيات أطفالنا وشبابنا.. نأتمنهن على مستقبلنا بحب مثالي وصبر وتضحية".

ودعا الجميع إلى ضرورة المحافظة على صلة الرحم مع أمهاتهم وإشعارهم في هذا اليوم بمدى أهميتهم في حياتنا، مشيرًا إلى أنه يتوق كثيرًا لوالدته الراحلة ولحضنها الدافئ ولمساتها الحنونة.

كما ترحم الرئيس التركي على جميع الأمهات اللواتي رحلن عن عالمنا، داعيا لهن المغفرة.

وتمنى لجميع الأمهات الصّحة والسلامة والرفاهية مع أفراد أسرهن

وأكد أردوغان في رسالته على “مواصلة العمل بلا كلل لتلبية احتياجاتنا وتوقعاتنا، وأن نكون سعداء وسالمين، ونحسن الظروف المعيشية لأمهاتنا اللاتي يواجهن جميع الصعوبات من أجل أطفالهن وينيرن طريقنا بتسامحهن الكبير”.
  

مشاركة على: