النّجم أبو تريكة يفتتح "الأستوديو التحليلي" بتحية لأهل فلسطين والقدس

النّجم أبو تريكة يفتتح "الأستوديو التحليلي" بتحية لأهل فلسطين والقدس
النّجم أبو تريكة يفتتح "الأستوديو التحليلي" بتحية لأهل فلسطين والقدس

بالفيديو: النّجم أبو تريكة يفتتح "الأستوديو التحليلي" بتحية لأهل فلسطين والقدس

تضامن نجم كرة القدم المصري الدولي المعتزل، محمد أبو تريكة، بطريقته الخاصة مع الفلسطينيين في القدس الشريف الذين يتعرضون لأشد أنواع الاضطهاد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، في هذه الأيام المباركة من الشهر الفضيل.

حيث بدأ كلامه في برنامج "الاستوديو التحليلي" على شبكة "بين سبورت"، اليوم الجمعة، بتوجيه تحية كبيرة للفلسطينيين.

وقال أبو تريكة: "قبل ما نبدأ أوجه تحية كبيرة لإخواننا في فلسطين وفي القدس، ربنا يثبتهم وينصرهم ويعين من أعانهم ويخزي من خذلهم".

وأضاف "هم محتاجين الدعاء، ونحن أيضا محتاجين دعائهم لأنهم أشرف وأطهر هذه الأمة، ربنا يثبتهم وينصرهم على الاحتلال".

وليست هذه المرة الأولى التي يبدي فيها محبوب الجماهير العربية، تضامنه مع الفلسطينيين وقضيتهم العادلة، ففي عام 2008 أشعل أبو تريكة الرأي العام في الوطن العربي والعالم، عندما رفع قميص منتخب بلاده كاشفا عن عبارة "تعاطفا مع غزة" التي كتبها على صدره باللغتين العربية والإنجليزية، بعد أن أحرز هدفا لمنتخب بلاده في شباك نظيره السوداني في دوري المجموعات بكأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في غانا.

وحاول أبو تريكة في ذلك الوقت لفت الانتباه إلى الأوضاع المأساوية التي يعيشها سكان قطاع غزة، جراء الهجمات والحصار الإسرائيلي الخانق الذي طال جميع مناحي الحياة ورفع مستويات الفقر والبطالة.

كما استنكر بشدّة هرولة الدول العربية العام الماضي للتطبيع مع دولة الاحتلال، وعلّق حينها قائلا: "الطبيعي أن يكون الصراع والتنافس على الوصول للقمة لا إلى القاع، إن قضية فلسطين قضية وعي شعوب لا اتفاقات حكام أو معاهدات دول.. التطبيع خيانة".

وقال في تصريحات سابقة له، أكد الماجيكو على عدم اعترافه بالكيان الصهيوني، قائلا: "الكيان الصهيوني، لا ولن نعترف به، فهم قتلة واحتلال، والقضية الفلسطينية هي القضية الأولي للشعوب العربية والإسلامية".

 

مشاركة على: