مشاهير عرب وأجانب يتضامنون مع فلسطين ضد اعتداءات الاحتلال الوحشية

مشاهير عرب وأجانب يتضامنون مع فلسطين ضد اعتداءات الاحتلال الوحشية
مشاهير عرب وأجانب يتضامنون مع فلسطين ضد اعتداءات الاحتلال الوحشية

مشاهير عرب وأجانب يتضامنون مع فلسطين ضد اعتداءات الاحتلال الوحشية

أبدى العديد من المشاهير العرب والأجانب تعاطفهم وتضامنهم مع أهالي القدس، رافضين الاعتداءات الوحشية لقوات الاحتلال منذ دخول شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى المبارك، وحي الشيخ جرّاح.

وكان أول المتضامنين مع أهالي القدس، محمد أبو تريكة لاعب المنتخب المصري السابق، والذي افتتح حديثه، السبت، في أستوديو التحليل بقنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، بكلمة مؤثرة قدم من خلالها التحية لأهالي فلسطين ودعا لهم بالنصر والثبات في وجه المحتل.

كما نشر الإثنين، عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، دعاء، جاء فيه “اللهم غنا نستودعك المسجد الأقصى وما حوله أرضه وسماءه وأهله والمرابطين فيه، يا من لا تضيع الودائع عنده، اللهم انصر أهلنا في القدس وكن معهم، وثبت أقدامهم، واحفظهم بعينك التي لا تنام”.

من جانبه عبّر الممثل الكوميدي المصري، محمد هنيدي، في تغريدة له، عن تضامنه مع أهالي الشيخ جرّاح في القدس، وكتب: "في صمت العالم.. سنرسل أصواتكم للعالم".

وبدعاء "اللهم لا عون بعد عونك، ولا حافظ بعد حفظك"، غرّد الفنان المصري، حمادة هلال، وأرفق تغريدته بعلم فلسطين.

وأظهر النجم الجزائري رياض محرز، وصانع ألعاب مانشستر سيتي، دعمه ومناصرته للمقدسيين بنشره علم فلسطين عبر حساباته على التواصل الاجتماعي، مرفق بهاشتاغ #أنقذوا_حي_الشيخ_جرّاح.

وجدّدت الفنانة اللبنانية إليسا، تأكيدها على موقفها الداعم دومًا لفلسطين، وغردت قائلة: " ما حدا فيه يوقف عالحياد بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم، اللي عم بيصير لفلسطين هوي سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا يفتح تمو، لا العدو ولا الحليف، الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة".

ونشرت عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني، بيلا حديد، العديد من منشور عبر خاصية ستوري على "إنستغرام"، أكدت من خلالها تضامنها مع أهل حي الشيخ جرّاح، ورفضها التّام لاعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين.

وأعلن المغني البريطاني روجر ووترز، عن تضامنه مع الفلسطينيين من خلال مقطع فيديو، لاقى إعجاب الكثير من المتابعين، فيما هاجمته بشدّة وسائل إعلام الالعدو الصهيوني.

من جهته أعرب رجل الأعمال المصري، أحمد أبو هشيمة، عن دعمه للفلسطينيين، وكتب في تغريدة "قلوبنا مع أهلنا في فلسطين، القدس عربية مهما حاول الاحتلال" وأرفقها بهاشتاغ #القدس_تنتفض #فلسطين.

ونشرت الممثلة البريطانية لينا هيدي، عبر حسابها على إنستغرام صورة شاب ملثم يحمل علم فلسطين وعليها عبارة "أنقذوا حي الشيخ جرّاح".

ومن بين حالات التعاطف والتضامن التي ظهرت في الساحة العربية، لحظة دخول لاعبي السالمية والعربي مباراتهما في الدوري الكويتي متشحين بالكوفية الفلسطينية، تعبيراً عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية ودعم أهالي القدس أمام اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته، ارتدى لاعبو نادي السّد ونادي العربي متشحين بكوفية عليها علم فلسطين، وذلك قبل بداية مباراة نصف نهائي كأس سمو الأمير، التي جمعت الفريقين في الدوحة، وحملوا لافتة كبيرة كُتب عليها “فلسطين في قلوبنا " للتعبير عن تضامنهم مع ما يحدث للفلسطينيين في هذه الأيّام من انتهاكات بحقّهم من قبل قوات الاحتلال.

 

 

 

 

 

مشاركة على: