عملية دهس في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

عملية دهس في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة
عملية دهس في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

عملية دهس في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بدعوى محاولة تنفيذ عملية دهس، في حي الشيخ جراح بالقدس.

وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام عن الشرطة الإسرائيلية، أصيب 6 من عناصرها في محاولة دهس وقالت أنه تم تحييد الفاعل.

حي الشيخ جراح

وأفادت المصادر المحلية أنه لم يتم التعرف على هوية الشهيد بعد.

وبحسب الناشطون في المنطقة، أغلقت قوات الاحتلال المنطقة ومنعت الطواقم الطبية من الوصول إلى هناك لإسعاف الشاب بعد إطلاق النار عليه.

وظل حي الشيخ جراح في القدس الشرقية على جدول الأعمال لفترة طويلة، مع وجود خطط لإجلاء العائلات الفلسطينية الذين يسكنون الحي، بشكل قصري.

 ومن ناحية أخرى، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيي هجماته البرية والبحرية والجوية منذ 10 مايو، بالرغم من ردود الأفعال الدولية التي طالبت إسرائيل بوقف التصعيد.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الأحد، عن ارتفاع حصيلة الشهداء جراء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 192 شهيدًا منهم 58 طفلا و 34 امرأة، و1230 جريح.

وفي بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أفادت أن 33 فلسطينيا منهم 12 امرأة و 8 أطفال استشهدوا في الهجمات التي نفذتها إسرائيل منذ منتصف الليل.

وفي السياق، أعلن أنور عطا الله، مسؤول العلاقات العربية والتركية بوزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أنه لم يبق مكان في مشارح مستشفيات غزة.

دعت الأمم المتحدة إسرائيل وفلسطين إلى إنهاء "إراقة الدماء التي لا معنى لها والإرهاب والدمار" والعودة إلى المفاوضات من أجل حل الدولتين.

وصرح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مخاطبًا المجلس، أن الموت والدمار في غزة وإسرائيل أزال الأمل في التعايش والسلام، وقال إنه ينبغي إنهاء الصراع على الفور.

 

مشاركة على: