تركيا تضاعف صادراتها من المركبات ذات العجلتين

تركيا تضاعف صادراتها من المركبات ذات العجلتين
تركيا تضاعف صادراتها من المركبات ذات العجلتين

تركيا تضاعف صادراتها من المركبات ذات العجلتين

زادت صادرات تركيا من الدراجات البخارية والدراجات النارية في الأشهر الأربعة الأولى من العام بنسبة 94.5 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

و ذكرت صحيفة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه في مجال "السيارة ذات العجلتين" ، أحد القطاعات الفرعية لصناعة السيارات ، زادت صادرات الشركات المصنعة في الفترة من يناير إلى فبراير بنسبة 59.77 في المائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

وأشارت إلى أن الشركات المصنعة ، التي ارتفع أداؤها التصديري لثلاثة أشهر في الفترة من يناير إلى مارس بنسبة 81.4 بالمائة مقارنة بنفس الأشهر من العام السابق ، واصلت هذا النجاح الشهر الماضي.

وزادت صادرات الدراجات والدراجات البخارية بنسبة 94.5 بالمائة في الفترة من يناير إلى أبريل 2021 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، من 22 مليونًا و 551 ألف دولار إلى 43 مليونًا و 872 ألف دولار.

أعلى 3 دول في أداء الصادرات لمدة 4 أشهر

على الصعيد ذاته زاد ممثلو القطاع ، الذين حققوا أكبر قدر من الصادرات إلى فنلندا على أساس الكمية في الفترة من يناير إلى أبريل ، وزادت الصادرات إلى هذا البلد بنسبة 17.28 في المائة مقارنة بالأشهر الأربعة الأولى من عام 2020 ، إلى 7 ملايين و 286 ألف دولار.

كما زادت صادرات السيارات ذات العجلتين إلى فرنسا ، والتي لها أيضًا حصة مهمة في صادرات تركيا العامة من السيارات ، بنسبة 110.73 في المائة في نفس الفترة ، من 2 مليون دولار و 888 ألف دولار إلى 6 ملايين و 86 ألف دولار.

في الإطار ذاته أشارت إلى أن هناك زيادة في ممثلو القطاع الصادرات إلى ألمانيا التي احتلت المركز الثالث العام الماضي ، بنسبة 89 في المائة ، والتي كانت 2 مليون و 980 ألف دولار العام الماضي .

و تم إرسال 5 ملايين و 658 ألف دولار من المنتجات إلى هذا البلد في الفترة من يناير إلى أبريل.

تم إجراء معظم الصادرات إلى الدول الأوروبية

و حققت الشركات المصنعة للدراجات والدراجات البخارية والدراجات النارية معظم الصادرات إلى الدول الأوروبية ولفتت الانتباه معدلات زيادة الصادرات إلى بعض دول هذه القارة.

في الأشهر الأربعة الأولى من العام الماضي ، سجلت الصادرات إلى إيطاليا ، والتي تم إرسالها مليون و 303 ألف دولار من المنتجات ، إلى 3 ملايين و 706 ألف دولار بزيادة نسبتها 184 في المائة في نفس الأشهر من العام الجاري.

وفي نفس الفترة ، زاد ممثلو الصناعة الصادرات إلى إنجلترا من 738 ألف دولار إلى 3 ملايين و 651 ألف دولار ، بزيادة قدرها 394 في المائة.

وزادت الصادرات إلى بلجيكا في 4 أشهر بنسبة ألفي 167 في المئة وانتقلت من 26 ألفاً و 826 دولاراً إلى 608 ألفاً و 308 دولاراً.

التصدير إلى البلدان التي لا يمكن بيع المنتجات فيها

ونبهت الصحيفة أن مصنعو المركبات ذات العجلتين  لم يتمكنوا من بيع المنتجات في الفترة من يناير إلى أبريل من العام الماضي ، النرويج ، التشيك ، سويسرا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، أفغانستان ، أوغندا ، أنغولا ، تايلاند ، تونس ، الصين ، غينيا ، الهند ، جمهورية إفريقيا الوسطى ، موريشيوس ، الكونغو ، بوركينا فاسو ، كازاخستان ، هندوراس.

كما قامت بالتصدير إلى سيراليون ومالطا ومدغشقر وجنوب السودان والكاميرون ومنغوليا وتوغو.

مشاركة على: