تعرف على الدول التي تدخل تركيا بدون تأشيرة

تعرف على الدول التي تدخل تركيا بدون تأشيرة
تعرف على الدول التي تدخل تركيا بدون تأشيرة

تقرير: تعرف على الدول التي تدخل تركيا بدون تأشيرة

تعد تركيا من أكثر الدول التي تشهد إقبال على السفر إليها لأغراض متعددة سواء كانت للإقامة أو الدراسة أو العمل أو السياحة.

وتعتبر التأشيرة التركية متطلب ضروري من أجل الدخول إلى الأراضي التركية، والتي يمكن الحصول عليها من خلال السفارات التركية أو البوابة الإلكترونية.

وقامت تركيا خلال السنوات الإخيرة بتقديم إعفاءات من التأشيرة لمواطني 84 دولة منها دول عربية، في إطار تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية.

ويسمح هذا الإعفاء لمواطني تلك الدول بقضاء 90 يوم في تركيا دون الحاجة إلى تصريح إقامة كما تمنح إمكانية زيارتها مرة كل 6 أشهر.

والدول العربية التي يستطيع مواطنيها الدخول إلى تركيا  من المطارات والموانئ دون الحصول على فيزا هي: قطر ولبنان وتونس والأردن والمغرب.

أما باقي الدول فهي كالتالي: 

النمسا، وبلجيكا، وهولندا، وإسبانيا، والمملكة المتحدة، والأرجنتين وألمانيا واندورا وألبانيا، لاتفيا وأذربيجان وألبانيا وبيلاروسيا ويلز وبوليفيا والبوسنة والهرسك والبرازيل وبروناي، وبلغاريا وجمهورية التشيك والدانمارك والإكوادور والسلفادور وإستونيا وفنلندا وفرنسا وإيران، وكوريا الجنوبية وجورجيا وهندوراس وإسرائيل وجواتيمالا والسويد وسويسرا وإيطاليا وأيسلندا، اليابان وجمهورية قبرص الشمالية والجبل الاسود وكازاخستان وقيرغيزستان وكولومبيا ولاتفيا، كوسوفو وكوستاريكا وليشتنشتاين ولتوانيا والمجر وماكاو ومقدونيا وماليزيا وصربيا ومنغوليا، ومولدوفا وموناكو ونيكاراجوا وأوكرانيا واوروجواي والفاتيكان وأوزبكستان وبنما وباراجواي وبيرو، ورومانيا وروسيا وسان مارينو وسيشيل  وسنغافورة وسلوفاكيا وسلوفينيا وسانت كريستوفر، وشيلي وطاجيكستان وتايلاند وترنداد وتوباجو وتركمانستان وفنزويلا ونيوزيلندا واليونان ونيفيس ولوكسمبورج.

 

أما عن أنواع التأشيرات التركية فهي كالتالي:

 تأشيرة عبور: تمنح هذه التأشيرة للراغبين بالعبور من تركيا، وذلك لمن يرغب بالتوجه إلى دولة ثالثة مرورا بتركيا، وتمنح الإقامة لمدة 3 أيام.

تأشيرة سياحية: تمنح هذه التأشيرة لغرض السياحة، الإجتماعات، المؤتمرات، المعارض، الأحداث الرياضية، الفنية، أو المهرجانات، وتسمح بالإقامة من 30 إلى 90 يوم.

تأشيرة عبور المطار: يتم منح هذه التأشيرة للمسافرين من خلال مطارات تركيا إلى وجهة ثالثة دون الدخول إلى تركيا، ومدتها مرتبطة بمدة انتظار الرحلة.

تأشيرة التعليم: تمنح هذه التأشيرة للطلاب الراغبين بإكمال تعلميهم، أو من خلال برنامج تبادل الطلاب، أو الدورات، وتسمح بالإقامة من 30 إلى 90 يوم.

تأشيرة العمل: تمنح هذه التأشيرة لمن حصلوا على عقود عمل من داخل تركيا، وتسمح بالإقامة لمدة 90 يوم.

 

مشاركة على: