العاهل الأردني يوجه بنقل جرحى من غزة للعلاج في المملكة

العاهل الأردني يوجه بنقل جرحى من غزة للعلاج في المملكة
العاهل الأردني يوجه بنقل جرحى من غزة للعلاج في المملكة

العاهل الأردني يوجه بنقل جرحى من غزة للعلاج في المملكة

دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، السبت، رئيس بعثة المستشفى الميداني العسكري الأردني في غزة إلى نقل جرحى غزة ممن تتطلب حالاتهم استكمال العلاج إلى مستشفيات المملكة.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي، "أن الملك عبد الله قام باتصال هاتفي مع رئيس بعثة التعزيز للمستشفى الميداني الأردني غزة المقدم الطبيب هيثم اربيحات، للاطلاع على سير الخدمات المقدمة في المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة واحتياجاته".

وأكد الملك "أهمية توفير سبل الرعاية وأفضل العناية بالمرضى والمصابين في المستشفى"، داعياً القوات المسلحة الأردنية لـ "نقل المصابين ممن تتطلب حالاتهم استكمال العلاج في الأردن إلى مستشفيات المملكة".

وشدّد على أن "الأردن مستمر في توفير كل سبل الدعم للأشقاء الفلسطينيين".

وبحسب البيان "استقبل المستشفى الميداني العسكري الأردني في غزة، منذ انطلاقه عام 2009، ما يقارب ثلاثة ملايين مريض، حيث كان الأردن أول دولة عربية تقوم بإرسال مستشفى ميداني إلى القطاع، ويتراوح عدد مراجعيه بين 1000 إلى 1200 يومياً".

ويضم المستشفى الذي تتبدل طواقمه كل ثلاثة أشهر مختلف الاختصاصات الطبية كالجراحة العامة والحروق والعظام والعمود الفقري والتجميل والترميم والأطفال، والصدر، والوجه والفكين.

وأعلن رئيس جمعية المستشفيات الأردنية الخاصة فوزي الحموري، الإثنين، استعداد المستشفيات الخاصة لاستقبال وعلاج 300 جريح فلسطيني مجاناً، حسب موقع “24” الأردني.

وقال الحموري في بيان: إن "المستشفيات الخاصة تؤكد استعدادها التام لاستقبال ومعالجة 300 من الجرحى الفلسطينيين مجاناً كمرحلة أولى إلى جانب تقديم مساعدات إنسانية وطبية وتنظيم حملات للتبرع بالدم".

ودعا الحكومة إلى "المساعدة في تسهيل إجراءات نقل الجرحى الفلسطينيين إلى المستشفيات الخاصة في أسرع وقت ممكن لتمكين هذه المستشفيات من القيام بواجبها تجاه الأشقاء في فلسطين".

وخلّف العدوان الصهيوني على قطاع غزة، الذي بدأ في 11 أيار/مايو وانتهى في الساعات الأولى من أمس الجمعة، خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، والمنشآت السكنية والتجارية، والمؤسسات الحكومية، والأراضي الزراعية، في قطاع غزة.

حيث ارتقى خلال العدوان 248 شهيدًا فلسطينيًا، بينهم 66 طفلاً، و39 سيدة، و17 مسنّاً، وإصابة أكثر من 1950 بجروح مختلفة، منها 90 صُنفت شديدة الخطورة، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

مشاركة على: