بدء العد التنازلي لافتتاح أعلى برج بإسطنبول

بدء العد التنازلي لافتتاح أعلى برج بإسطنبول
بدء العد التنازلي لافتتاح أعلى برج بإسطنبول

بدء العد التنازلي لافتتاح أعلى برج بإسطنبول

سيتم افتتح برج تشامليجا الجديد والذي يعد أطول مبنى في إسطنبول وأوروبا، اليوم  السبت، بمشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وسيتم افتتاح البرج، وهو أطول مبنى في إسطنبول بطول حيث يبلغ طولع 369 مترًا وارتفاعه 587 متر عن  سطح البحر، رسميًا اليوم في الساعة 14.00 بمشاركة الرئيس ووزير النقل والبنية التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو.

يتمثل الهدف الرئيسي من بناء هذا البرج في توحيد جميع الهوائيات في المنطقة و التي تشمل الاتصالات ومحطات القنوات التلفزيونية والإذاعات.

ومن خلال خدمات البنية التحتية والعمليات الصديقة للبيئة التي سيقدمها البرج في مجال البث، سيتم الارتقاء بأنشطة الاتصالات والبث في تركيا إلى المعايير العالمية وسيتم اعتماد نموذج "مرفق الإرسال الفردي" وبالتالي ، سيتم دمج أجهزة الإرسال المتفرقة لمنع التلوث البيئي والمرئي في المدن.

وسيكون برج تشامليجا والمناطق المحيطة به مركز جذب سيساهم في الاقتصاد والسياحة في البلاد على المدى القصير بمحلات بيع التذكارات والكافيتريات والمطاعم والشرفات ذات الإطلالة الفريدة.

إلى جانب المطاعم وسطح المراقبة المطل، يضم البرج أماكن للمعارض ومصعد بانورامي ومقاهي، كما أن زاوية الرؤية المفتوحة بمقدار 180 درجة، والمصاعد البانورامية على جانبي الهيكل، تتيح للزائرين رؤية المعالم التاريخية الشهيرة على الجانب الأوروبي للمدينة، بالإضافة إلى امتداد شاسع على ساحل البحر الأسود من الشمال.

ويتوقع المسؤولون جذب حوالي 4 ملايين زائر أو أكثر سنوياً إلى البرج، الذي سيكون الأعلى في المدينة، فهو ينافس ناطحة السحاب الشهيرة التي يبلغ ارتفاعها 261 متراً والواقعة على الجانب الأوروبي من المدينة، بالإضافة الى اكتساب المنطقة أهمية استثمارية أكبر، فقد عملت شركات الإنشاء على بناء الكثير من المشاريع المميزة بجانب هذا البرج في منطقة إسكودار.

مشاركة على: